الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

آدم وحواء: الحب وحده لا يكفي لإتمام الزواج.. ماذا تحتاجان بعد؟

كل العرب
نُشر: 29/04/16 17:58,  حُتلن: 22:00

قبل التطور والوصول إلى الزواج، عليكما أن تتناقشا في الكثير من الأمور المهمّة جداً، والوصول إلى إجابات وتفاهمات حولها لتفادي الكثير من المشاكل والأزمات في المستقبل

الحب شيء جميل رائع، ويزداد جمالًا ورونقًا إذا تُوج بالإرتباط الرسمي والزواج. لكن، عليكما أن تعرفان يا عزيزاي أنّ أحاديث الحب والغزل بينكما لا تكفي لإنجاح العلاقة والتقدم فيها بخطوات جدية ومسؤولة. فقبل التطور والوصول إلى الزواج، عليكما أن تتناقشا في الكثير من الأمور المهمّة جداً، والوصول إلى إجابات وتفاهمات حولها لتفادي الكثير من المشاكل والأزمات في المستقبل. ما هي هذه الامور؟ تابعا معنا..


صورة توضيحية

المال:
لا يمكن إعتبار موضع المال ثانويًا، ولا تصدقي يا عزيزتي أنّه يمكنك على الفصل بين مصروفك ومصروف زوجك، فحتى ولو كان لكل فرد بينكما القليل من الخصوصية في هذا السياق، فأنتما على احتكاك حتمي في مكان ما. لا مشكلة إن كانت الفلسفة في التعامل مع المال تختلف بينكما، طالما أوجدتما حلاً وسطياً التزمتما به.

العائلة:
لا يمكن أن تفكرا أبدًا أنكما ستتزوجان ولا علاقة لكما بالناس والعائلة، ولا تستطيعان عزل نفسيكما كثنائي أو كبيت زوجي عن عائلتيكما. وتذكرا أنّ هناك واجبات وظروف وأحداث تطرأ عليكما قد تجعلكما في تماس مباشر مع محيطكما. لذا من الضروري أن تتحدثا قبل الزواج عن الاستراتيجية التي ستتبعانها وما يريح كل منكما من ناحية التعاطي مع العائلتين.

الأطفال:
حدّدا مسبقًا خططتكما بشأن الأطفال وتكوين الأسرة، فإذا كنت يا عزيزتي تحلمين بحياة مستقلة وتخططين للأسفار والمشاريع لما بعد الزواج، أو تخططين جدياً لاستكمال تعليمك أو سلمك المهني، عليك أن تتحدثي مع حبيبك بهذا الموضوع وكذلك الامر إذا كنت تحلمين بالأمومة مباشرةً بعد زفافك.. فلو كان خطيبك أو زوجك المستقبلي لا يوافقك الرأي فأنت أمام أزمة كبيرة، ولذلك عليكما التحدث مسبقًا والتفاهم حول هذا الموضوع.

الأحاديث البسيطة:
أحاديث كثيرة قد تظنينها تافهة، لا أهمية لها وتتحدثين فيها في وقتها؛ ولكن بعضها ليس بالسطحية التي تظنينها لأن وبحسب أزواج كثيرين قد تكون مادة دسمة لسيل من المشاكل والشجارات. هل تريدان وضع تلفاز في غرفة النوم؟ هل ستحضران طعامكما في المنزل أم ستستقدمانه من عند والدتيكما؟ هل من مشاريع ستنظمانها في العطل أم ستمضون هذه الأيام مع العائلة؟ أسئلة كثيرة عليكما أن تملكا إجابات واضحة عليها.  

مقالات متعلقة