الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

قادة الوسط العربي في زيارة إلى عبلين لاحتواء النزاع الدامي بعد جريمة القتل

من :سعيد عثمان
نُشر: 26/04/16 22:14,  حُتلن: 18:39

وصلت منذ ساعات الصباح وفود لمحاولة الصلح بين الاطراف المتنازعة وتهدئة الخواطر بالإضافة الى رئيس مجلس عبلين مأمون الشيخ أحمد ومحمد بركة رئيس لجنة المتابعة 

 رئيس مجلس عبلين مأمون الشيخ أحمد:

 أحد الشابين الذي لقي مصرعه كان يعمل كموظف في المجلس المحلي ومسؤول عن مشروع شباب في ضائقة

العائلات أبدوا الصبر وضبط النفس ونأمل أن يمر هذا اليوم على خير لأنه هناك مصابون مازالوا يمكثون في المستشفى ونتمنى لهم الشفاء العاجل

 تحدثنا مرارا عن قضية تفشي السلاح في الوسط العربي خاصة في الآونة الأخيرة، فيجب على الشرطة أن تأخذ دورها لأن من يدفع الثمن هم أهلنا ومجتمعنا

بيان مجلس عبلين:

ندعو أهالي بلدنا للإضراب العام بسبب هذا الحادث الاليم ونطلب أن يتصرفوا بحكمة ومسئولية حتى نحمي أبنائنا من العنف والخصام

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

تعود خلفية إطلاق النار وعلى ما يبدو لنزاع سابق

الشرطة أصدرت لاحقا أمر حظر نشر موقع من قبل سيادة قاضي محكمة الصلح المناوب القاضي بمنع نشر أي من تفاصيل التحقيقات في ملف هذه القضية 

قامت الشرطة بتعزيز قواتها المختلفة في المنطقة هناك تحسبًا لأي طارئ مع مواصلة تقييم صورة الوضع وحثّ جميع الاطراف على توخي المسؤولية 

قال رئيس مجلس عبلين مأمون الشيخ أحمد في حديث له مع موقع العرب وصحيفة كل العرب بعد جريمة القتل المزدوجة يوم أمس، قال: "أولا نعزي العائلتين بمصابهما الجلل ونأمل بالتعاون مع أهل الخير وأهل البلدة واللجان القطرية لتهدئة الخواطر وعدم اتساع دائرة النزاع الدامي أكثر حتى لا نصل الى أمور لا تحمد عقباها. ونحن في مجلس عبلين أعلنا الإضراب وكان هناك تجاوب كبير، العائلات أبدوا الصبر وضبط النفس ونأمل أن يمر هذا اليوم على خير لأنه هناك مصابون مازالوا يمكثون في المستشفى ونتمنى لهم الشفاء العاجل".


مأمون الشيخ أحمد رئيس مجلس عبلين

وحول دور المجلس المحلي، قال رئيس المجلس: "كمجلس محلي وكقسم الرفاه الإجتماعي قمنا من الصباح الباكر بزيارة العائلتين وإحتوائهما، وقد تحدثنا مرارا عن قضية تفشي السلاح في الوسط العربي خاصة في الآونة الأخيرة، فيجب على الشرطة أن تأخذ دورها لأن من يدفع الثمن هم أهلنا ومجتمعنا".
وفي كلمة أخيرة، قال رئيس المجلس: "أتوجه لأهالي عبلين بالحفاظ على الهدوء والصبر وتحكيم العقل لنحتوي هذه المصيبة التي حلت لأسباب تافهة وبشكل مفاجئ، كما وأن أحد الشابين الذي لقي مصرعه كان يعمل كموظف في المجلس المحلي ومسؤول عن مشروع شباب في ضائقة".


وصول وفود الى عبلين لتهدئة الخواطر
 

مجلس عبلين يعلن الإضراب اليوم
أعلن مجلس محلي عبلين الإضراب العام اليوم الأربعاء إثر مقتل إبراهيم نابلسي (35 عامًا) ومحمد موسى حسنين (40عامًا) مساء يوم أمس الثلاثاء رميًا بالرصاص كما وأصيب أيضا 3 أشخاص آخرين بجراح خطيرة. كما ووصلت منذ ساعات الصباح وفود لمحاولة الصلح بين الاطراف المتنازعة وتهدئة الخواطر بالإضافة الى رئيس مجلس عبلين مأمون الشيخ أحمد ومحمد بركة رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية. هذا ووصل الى موقع العرب بيان من مجلس محلي عبلين، جاء فيه: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا - ندعو جميع أهل الخير في بلدنا العزيز والمنطقة على تهدئة الخواطر وإحلال جو السلام . والتصرف بالحكمة وضبط النفس وتحكيم العقل في مثل هذه المواقف . وندعو أهالي بلدنا للإضراب العام بسبب هذا الحادث الاليم ونطلب أن يتصرفوا بحكمة ومسئولية حتى نحمي أبنائنا من العنف والخصام. ونتقدم للعائلتين بالتعزية والمواساة بالمصاب الأليم والجلل. وإنا لله وإنا اليه راجعون".


المرحوم محمد حسنين

الشرطة: خلفية جريمتي القتل تعود لنزاع بين الأطراف
هذا وعممت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "تم اطلاق عيارات نارية في بلدة عبلين، ما أدى الى مقتل ابراهيم النابلسي في الثلاثينات من عمره ومحمد حسنين في الأربعينات من عمره، فيما أصيب 3 أشخاص آخرين بجراح بين متوسطة وخطيرة، وعكفت طواقم الاسعاف الاولية على احالتهم للعلاج في مستشفى رمبام في حيفا. هذا، وتعود خلفية إطلاق النار وعلى ما يبدو لنزاع سابق، كما وقامت الشرطة بتعزيز قواتها المختلفة في المنطقة هناك تحسبًا لأي طارئ مع مواصلة تقييم صورة الوضع وحثّ جميع الاطراف على توخي المسؤولية وتمالك النفس وتهدئة الخواطر وبالتالي إفساح المجال أمام الشرطة للقيام بعملها" وفقا لما جاء في البيان. 


إضراب عام في عبلين

مصابون آخرون بجراح متفاوتة
وقد أفاد المركز الطبي حيّان في بيانه له أن "عملية اطلاق النار في بلدة عبلين أسفرت عن إصابة 4 أشخاص بجراح متفاوتة. وقد عملت الطواقم الطبية على تقديم الاسعافات الاولية للمصابين ونقلهم الى المستشفى لاستكمال العلاج وبينهم مصابون بجراح خطيرة ومتوسطة".


الشاب المرحوم ابراهيم النابلسي

الشرطة أصدرت أمر حظر نشر
أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الأربعاء أنه "الشرطة أصدرت لاحقا أمر حظر نشر موقع من قبل سيادة قاضي محكمة الصلح المناوب القاضي بمنع نشر أي من تفاصيل التحقيقات في ملف هذه القضية وذلك ساري المفعول حتى نهار يوم 3.5.2016 المقبل"، وفقا للبيان.

روؤساء بلدات يحاولون الصلح
وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه من المتوقع أن يزور البلدة رؤساء مجالس لتهدئة الخواطر والعمل على اصلاح ذات البين بين أطراف النزاع فيما يعقد مجلس محلي عبلين جلسة للبحث في جريمتي القتل وتهدئة النفوس.

وعلمنا أن جنازة المرحوم محمد حسنين ستكون الساعة 17:00، واما تشييع المرحوم إبراهيم نابلسي فسيكون عند الساعة 20:00.


المرحوم محمد حسنين

 


مكان اطلاق النار

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY