الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

عزيزي الشاب: كيف اقوي عضلات الفخذ؟ تابع معنا

كل العرب
نُشر: 25/04/16 18:01,  حُتلن: 10:39

آدم..

لتحافظ على توازن جسمك ولا تفقد رطوبته وحيويته عليك بشرب الكثير من الماء خلال اليوم

قم بممارسة رياضة الجري كل يوم لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة وذلك لتقوي عضلات فخذيك

يصبح الجسم أكثر جملًا وجاذبية كلما كان جسما رياضيا وخاليا من الدهون والكرش والترهلات، ويرغب الكثير من الرجال في الحصول على جسم رياضي ويهتمون بشكل خاص على تقوية عضلات الصددر والذراع، وهناك رجال يعانون من ضعف عضلات القدمين بشكل كبير ويصبح شكلها غير جميل وغير ملائم لاجسامهم الرياضية، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم طرق متعددة لكي يقوي الرجل عضلات الفخذ ويحصل على ساقين مناسبين لحجم أجسامهم.. تابعوا معنا ..


صورة توضيحية 

- إتباع نظام غذائي صحي
عليك ان تتبع نظاما غذائيا صحيا، وتتناول أطعمة تحتوي على الفيتامينات والكالسيوم، كالبيض، والبروتينات كالفول والحمص والدواجن والفوسفور كالأسماك، وعليك الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والزيوت والوجبات السريعة لأنها مضرة جدًا بصحتك ولا تساعدك أبدًا في بناء عضلات الجسم، وبشكل خاص عضلات الفخذ.

- الراحة
عليك أخذ قسط كافي من الراحة ولا ترهق جسمك كثيرًا خلال اليوم، لكي يكون لديك القدرة على بناء عضلات جسمك وتكون مليئا بالنشاط والحيوية.

- شرب الماء والسوائل بكثرة
لكي تحافظ على توازن جسمك ولا تفقد رطوبته وحيويته، عليك شرب الكثير من الماء خلال اليوم، وبإستطاعتك شرب السوائل والعصائر الطبيعية، فهي مفيدة لجسمك وخاصة في فصل الصيف، لأن الجسم في هذا الفصل يعرق كثيرًا ويحتاج للماء.

- ممارسة رياضة الجري يوميًا
قم بممارسة رياضة الجري كل يوم لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة وذلك لتقوي عضلات فخذيك.

- ممارسة تمارين تقوية الفخذ
قم بممارسة تمارين خاصة لتقوية الفخذ، وهي متعددة وكثيرة ومنها: (تمرين القرفصاء، وتمرين الأثقال للفخذين، ورياضة المشي، ورياضة الجري، تمرين الدراجة) يفضل البدء بممارسة التمارين بشكل تدريجي.

- لا تمارس الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة
قم بأخذ قسط من الراحة لمدة ساعة تقريباً بعد تناول الطعام ثم بعد ذلك ابدأ بممارسة التمارين الرياضية. 

مقالات متعلقة