الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

الجزر مصدر مهم وغني بالفيتامينات

كل العرب
نُشر: 25/04/16 17:59,  حُتلن: 07:39

فيتامين K: ضروري لعلاج تخثر الدم ويساهم في تقوية العظام

تتعدد فوائد الجزر، التي لا تقتصر على كونه موقيًا للنظر ومصدرًا مهمًا للالياف الغذائية التي تساهم في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتبطئ من امتصاص المواد من الطعام مثل السكر والكوليسترول. لذلك اخترنا عبر موقع العرب.كوم ان نقدّم لكم قائمة الفيتامينات التي يحويها الجزر، حيث يعتبر مصدرًا غني بـ:


صورة توضيحية

البوتاسيوم:هو معدن يسهم في الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وكذلك في قوة العظام.

فيتامينات من المجموعة B: هي ضرورية لانتاج الطاقة في الجسم، بما في ذلك الفولات (حمض الفوليك ) الذي يساعد على منع حدوث العيوب الخلقية في الجهاز العصبي لدى الجنين ويساعد في التقليل من مستويات الهوموسيستئين في الدم، مما قد يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب.

البيتا - كاروتين: يساعد في تقليل خطر الاصابة بالسرطان ويستخدم ايضا كمادة اساسية لانتاج فيتامين A، الضروري للرؤية، للحفاظ على وظائف الجهاز المناعي، للنمو السليم، للحفاظ على صحة الجلد والحد من مخاطر الاصابة بالسرطان.

فيتامين C: هو مضاد فعال للاكسدة. يساعد في تقليل خطر الاصابة بامراض القلب، السكتة الدماغية، السرطان، وربما ايضا اعتام عدسة العين ومضاعفات مرض السكري .

فيتامين K: ضروري لعلاج تخثر الدم ويساهم في تقوية العظام.

فيتامين E: مضاد قوي للاكسدة ويساعد على منع امراض القلب وعملية الشيخوخة، عمل الجهاز المناعي السليم، الوقاية من السرطان وصحة الجلد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة