الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

شقور يقيل شوفاني والصراع يحتدم

تقرير: يوسف شداد
نُشر: 23/07/08 15:56

الدكتور اياد جهشان عضو لجنة أولياء الامور في مدرسة الواصفية:

"لماذا قرر شقور اقالة شوفاني؟ هل هنالك تجاوزات مالية؟ ام ان ادارة شوفاني فاشلة؟ فليقدم لنا المطران التوضيحات كأولياء أمور!!"

"قرار المطران شقور متسرع وكان على اللجنة التربوية التشاور معنا كما اتفقنا معها مسبقا"

"نشعر ان الطلاب يقعون ضحية للرواسب بين المطران الياس شقور والارشمندريت اميل شوفاني"

"المدير الجديد سيبدأ طريقه من الصفر وذلك سيسبب ضررا كبيرا لأولادنا الذين لا دخل لهم بالقضايا الكنسية"

"دميانا هي معلمة في مدرسة الواصفية وفي برنامجها حصص ادارة ونحن راضون عنها"

"اللجنة التربوية التابعة للمطرانية والتي أوصت بقرار اقالة الأرشمندريت شوفاني لا تضم في مركباتها اي رجل تربية من أبناء مدينة الناصرة ومعظم اعضائها لا يعرفون حتى اين تقع مدرسة الواصفية...فكيف أوصت بقرار كهذا؟؟؟"

" امكانية تصعيد الاحتجاج واردة وسنستغل كل الإمكانيات المتاحة"


اعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة الواصفية في مدينة الناصرة ، معارضتها لقرار سيادة المطران الياس شقور رئيس اساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل، بإقالة الأرشمندريت اميل شوفاني من ادارة مدرسة الواصفية.




ويبدو بأن الصراع بين سيادة المطران الياس شقور والأرشمندريت اميل شوفاني قد أخذ شكلا جديدا. فبالاضافة الى الدعوى القضائية التي رفعها الأرشمندريت شوفاني ضد المطران شقور، يحظى الأول بدعم كبير من قبل أولياء أمور طلاب مدرسة الواصفية الذين يعارضون بشدة اقالة شوفاني ويصفون قرار المطران شقور بالقرار المتهور.


الدكتور اياد جهشان

ويقول الدكتور اياد جهشان في حديث لموقع العرب:"إن قرار سيادة المطران الياس شقور بفصل الأرشمندريت اميل شوفاني من ادارة مدرسة الواصفية هو قرار متسرع وليس منصفا له ولطلابنا ولنا كأولياء أمور، ولذلك نعارضه بشدة".
وأعرب الدكتور جهشان عن استياء لجنة أولياء أمور الطلاب من طريقة اتخاذ القرار دون الرجوع اليها واعلامها بالتغييرات التي ستحدث في الجهاز الإداري في المدرسة.
وقال جهشان بهذا الصدد:"لقد اتفقنا كلجنة أولياء أمور مع اللجنة التربوية في المدرسة بالتشاور معنا قبل اتخاذ أي قرار وفحص طريقة عمل الجهاز الاداري وأوضاع المدرسة لأنه من الضروري اقناع اولياء الأمور بنجاعة قرار الإقالة والسبب الذي دفع المطران لاتخاذه..هل المدرسة لا تشهد تقدما؟ ام ان هنالك خروقات مالية؟ أم ماذا؟؟ على سيادة المطران شقور ان يشرح الأسباب!!". واشار الدكتور اياد جهشان بقوله "ان اللجنة التربوية التابعة للمطرانية والتي أوصت بقرار اقالة الأرشمندريت شوفاني لا تضم في مركباتها اي رجل تربية من أبناء مدينة الناصرة ومعظم اعضائها لا يعرفون حتى اين تقع مدرسة الواصفية...فكيف أوصت بقرار كهذا دون معرفة ابسط التفاصيل عن وضع المدرسة؟".
وتابع جهشان مؤكدا:"إن الانطباع العام مما يدور في المدرسة حاليا يشير الى ان طلابها يدفعون ثمنا للرواسب بين المطران شقور والارشمندريت اميل شوفاني ويقعون ضحية لها، في الوقت الذي أكدنا فيه أن لا دخل لنا بتاتا بما يدور بين الاثنين، لأن مصلحة المدرسة تهمنا وهي برأينا في أحسن حال وتشهد تقدما ملحوظا من عام الى اخر وطلابها يواصلون تفوقهم، وهم الطلاب الاكثر قبولا لنادي الموهوبين في الناصرة وذلك ما يزيدنا تمسكا بإدارة الارشمندريت اميل شوفاني".


سيادة المطران الياس شقور

موقع العرب: ما رأيك بما يقوله مقربون للمطران شقور بأن الإدارة الجديدة ستضيف الكثير الى رصيد مدرسة الواصفية؟
د.جهشان
:"المدير الجديد سيبدأ طريقه من الصفر وذلك سيسبب ضررا كبيرا لأولادنا الذين لا دخل لهم بالقضايا الكنسية. ثم ان اقالة الارشمندريت اميل شوفاني قد تجعلنا نغير من رؤيتنا بالنسبة لمستقبل اولادنا، لأنه بتغيير إدارة الواصفية سوف يصبح لمدرسة المطران ومدرسة الواصفية ادارتان مختلفتان ما قد لا يضمن انتقالا مباشرا لأولادنا لمدرسة المطران..لقد قال المطران شقور في حوار لصحيفة كل العرب انه اب للجميع وانا بدوري أقول له بأن الأب قبل ان يتخذ قرارا يتشاور مع ابنائه حتى لو كان صاحب القرار الأخير".

موقع العرب: إذن ما علاقة المعلمة دميانا ابو سنة بالموضوع ما دام الحديث عن صراع بين المطران شقور والارشمندريت شوفاني؟
د.جهشان:"دميانا هي معلمة في مدرسة الواصفية وفي برنامجها حصص ادارة ونحن راضون عنها وسحب الادارة منها يعني تجريد الارشمندريت شوفاني من صلاحيات الإدارة واقالته".

موقع العرب:"وماذا ستفعلون فيما اذا لم يستجب المطران الياس شقور لطلبكم بإبقاء الأرشمندريت اميل شوفاني مديرا للمدرسة؟
د.جهشان:"سنتخذ كل الوسائل الجماهيرية المتاحة لنا".

موقع العرب: اضراب مثلا؟
د.جهشان:"قلت كل الامكانيات مفتوحة وممكنة".


قدس الأب إميل شوفاني

موقع العرب: هل من الممكن ان تصعدون احتجاجكم وتخرجون اولادكم من المدرسة؟
د.جهشان:"لا نستطيع ان نخرج اولادنا من المدرسة ونحن على عتبة العام الدراسي الجديد لكننا كما قلت سنستغل كل الوسائل المتاحة لنا".

موقع العرب: الهذه الدرجة تعتبر ادارة الارشمندريت اميل شوفاني نموذجية تجعلكم تتمسكون به وتدعمونه بهذا الشكل؟
د.جهشان:"لا يوجد شخص نموذجي في هذا العالم. الارشمندريت اميل شوفاني اثبت بأن ادارته ناجحة والدليل على ذلك هو تقدم المدرسة وطلابها علما وتحصيلا..إن كل ما ندعيه انه لا يعقل ان يتم تغيير ادارة ما دامت قد اثبتت نجاحها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY