الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:02

الائتلاف لمناهضة العنصرية: حركة جماهيرية يهودية عربية هي الطريق الأمثل لمناهضة العنصرية

كل العرب
نُشر: 24/04/16 09:32,  حُتلن: 09:33

المحامي نضال عثمان:

بغض النظر عن حيثيات قرار المحكمة والمناقصة نفسها فإنّ الموضوع يبقى على طاولة القضاء

نحن نعلم أنّ أحد الفائزين في المناقصة هو طبيب يقدّم الخدمات الطّبية لليهود والعرب في مستشفى العفولة وللأسف دوره الانساني هذا لم يساعده بألّا يتعرَّض للهجوم العنصري

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الائتلاف لمناهضة العنصرية جاء فيه ما يلي: "ألغت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة اليوم الأحد مناقصة لشراء أراضٍ وقسائم بناء في مدينة العفولة والتي فاز بها 47 مواطنًا عربيًا من سكّان منطقة الناصرة ومرج ابن عامر في الحي السكني الجديد قرب مستشفى العفولة، ذلك بعد ضجّة كبيرة تخلّلها عدد من المظاهرات، قام بها سكان مدينة العفولة، مُطالبين بإلغاء المناقصات".


المحامي نضال عثمان

وأضاف البيان: "وفي تعقيبٍ له قال المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف لمناهضة العنصريّة: بغض النظر عن حيثيات قرار المحكمة والمناقصة نفسها فإنّ الموضوع يبقى على طاولة القضاء. نأمل ألا يكون قرار المحكمة متأثرًا من الأجواء التي أعقبت النشر عن الفائزين بالمناقصة، والتي عبرت عن آراء عنصرية رافضة لنتيجة المناقصة من منطلقات عنصرية كون الكثير من الفائزين بها من المواطنين العرب".

وتابع البيان: "وأضاف عثمان: "المقلق هو الأجواء التي سادت في العفولة، وبنفس الفترة في إحدى البلدات اليهودية في النقب، الأجواء الرافضة لوجود العرب في هذه البلدات رغم فوزهم بالمناقصة، ويُسأل السؤال لو قامت مجموعة من اليهود بالتنسيق فيما بينها وقدّمت اقتراحات أسعار منسّقة، كما هو الادّعاء ضد الفائزين العرب، هل كانت ردة الفعل ستكون مشابهة او حتى قريبة؟ بالتأكيد لا، وهذا هو المقلق أكثر من قرار المحكمة الذي ممكن أن يكون صحيحًا من الناحية القضائية ولكنّه يمنح جوابًا يرضي العنصريين الذين يرفضون فوز العرب في المناقصة والذين لربما لم يرغب جزءً منهم بالسكن بالحي المذكور أصلًا وإنما اراد فقط الاستثمار".

واختتم البيان: "وقال عثمان: "نحن نعلم أنّ أحد الفائزين في المناقصة هو طبيب يقدّم الخدمات الطّبية لليهود والعرب في مستشفى العفولة وللأسف دوره الانساني هذا لم يساعده بألّا يتعرَّض للهجوم العنصري بعد الفوز بالمناقصة. وأوضح عثمان: "نحن في الائتلاف لمناهضة العنصرية سنستمر في العمل ضدّ العنصرية ومناهضتها ولكنّنا مقتنعون أكثر من أي وقت مضى أنّ علينا تأسيس حركة مدنيّة جماهيريّة يهودية عربية ضدّ العنصريّة تعتمد على الجمهور اليهودي والعربي ليقوموا بالتصدي للعنصرية المؤسساتية وليشكل بديلا وندا للعنصرية المتفشية بين الجمهور" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259588.28
BTC
0.51
CNY