الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

ما هي فوائد السباحة للعضلات؟ تعرف عليها

كل العرب
نُشر: 23/04/16 13:51,  حُتلن: 13:38

تعتبر السباحة إحدى الرياضات الآمنة بشكلٍ كبير فهي لا تُسبب كمية كبيرةً من التوتر والثقل على العضلات والمفاصل في الجسم لأن الماء يرفع الجسم ويحمله عن الأرض مما يُخفف كمية كبيرة من الثقل الموجود على الجسم

تعتبر رياضة السباحة أحد الرياضات المحبوبة للكثير من الناس، والتي تمارس بالأخص في فصل الصيف، لما تعطيه من شعور بالإنتعاش والمرح خاص عند ممارستها مع الأصدقاء. جدير بالذكر أنّ السباحة تزود ممارسيها بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة، تابعوا معنا لتتعرفوا عليها عبر موقع العرب.كوم..


صورة توضيحية 

- توفر السباحة المقاومة على العضلات والمشابِهة لتلك التي تقوم الأوزان الخفيفة بتوفيرها في الصالات الرياضيّة، والتي يستعملها الرياضيون في العادة لتنشيف العضلات، فيُمكن التحكم بمقاومة الماء حسب القوّة التي تقوم بدفع الماء بها.

- تزيد مرونة العضلات بشكلٍ كبيرٍ جداً؛ وذلك بسبب استخدام جميع عضلات الجسم تقريباً في الوقت ذاته، هذا عكس ما نقوم به في الصّالات الرّياضيّة؛ حيث نتركّز على كلّ عضلةٍ وحدها، ممّا يؤدّي في النّهاية إلى جعل مدى الحركة للعضلات ضيقاً وبالتالي حدوث إصابة للعضلات، كما أنّ السّباحة تُعدّ أحد التّمارين التي يمكن من خلالها القيام بالاستطالة؛ حيث يقوم السبّاح بمدّ أجزاء جسمه إلى أبعد ما يمكن في كلّ حركةٍ من أجل السّباحة.

- تساعد السباحة على التحكّم بطريقة التّنفّس وهو الأمر الذي يقوم العديدون بإهماله عادةً، مع أهميّته الشديدة في كافّة الرّياضات سواءً في بناء العضلات أو الرّياضات الأخرى؛ فالتنفُّس هو الطّريقة التي يحصل الإنسان عن طريقها على الهواء الّلازم لإنتاج الطّاقة خلال يومه وخلال القيام بالتّمارين الرّياضيّة، فتؤدي السّباحة إلى زيادة كمّيّة الهواء التي تقوم الرّئتان باستيعابها، وتحسين طريقة الإنسان في التّنفّس.

- تعتبر السباحة إحدى الرياضات الآمنة بشكلٍ كبير؛ فهي لا تُسبب كمية كبيرة من التوتر والثقل على العضلات والمفاصل في الجسم، لأن الماء يرفع الجسم ويحمله عن الأرض مما يُخفف كمية كبيرةً من الثقل الموجود على الجسم، ولهذا تُعدّ السّباحة إحدى الرّياضات الممتازة لمن يعانون من الإصابات المختلفة وخاصة إصابات المفاصل والركبتَين

مقالات متعلقة