الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

آدم: هل تعلم كيف تبني عضلات اليد؟ تابع معنا

كل العرب
نُشر: 23/04/16 10:43,  حُتلن: 07:47

بعض النصائح لتقوية عضلات اليدين.. 

الابتعاد عن تناول الكحول لأنّه يقلّل من امتصاص الجسم للماء، فبالتالي تؤدّي إلى جفافه وتخفض مقدار الطاقة بداخله

تجنب تناول المشروبات الغازية لأنه تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الماء

هل تريد الحصول على عضلات قوية وبارزة وتحديدا في اليدين؟ فيما يلي خطوات صحية وضعها أخصائيون في هذا المجال، يقدمها لك موقع العرب.كوم، يمكنك اتباعها للحصول على عضلات قوية.. تابع ..

صورة توضيحية 

- تناول الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لأنّها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لبناء عضلات قوية خلال فترة زمنية قصيرة، ومن أهم الأغذية التي تساعد على ذلك الطحين الأبيض، والسكر، إضافةً إلى الدهون غير المشبعة.

- الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات، ومن أهمها اللحم البقري وتحديدًا المشوي إضافةً إلى السمك والدجاج المشوي، والبيض، وينصح بالابتعاد عن اللحوم التي تحتوي على نسبة من المواد المضافة لأنّها تؤثر على بناء عضلاتك.

- الإكثار من تناول الخضار والفواكه وتحديدًا الطازجة منها؛ لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمواد الأخرى التي تساعد على جعل الجسم رطباً. تناول الحبوب الكاملة، مثل: القمح، والشوفان، والحنطة السوداء، والكينوا بدلاً من تناول الخبز الأبيض، والكعك، والبسكويت.

- الإكثار من تناول المكسرات وتحديداً اللوز، والفول السوداني، والجوز، إضافةً إلى البقوليات مثل الفاصوليا.

- احرص على تناول وجبة الإفطار، بحيث تضم مجموعة مهمة من الأطعمة كالتالي: أربع بيضات. طبق من الشوفان. مجموعة من الفواكه ويفضل أن تكون حبة من البرتقال وإصبع موز. إضافةً إلى قطعة لحم.

- الحرص على تناول وجبة العشاء بحيث تضم طعام معين يحتوي نسبة عالية من الروتين مثل اللحم، والبطاطا، إضافةً إلى الخضار.

- تناول المكملات الغذائية الصحية والتي تعمل على بناء وتقوية العضلات، ومن أهم هذه المكملات هي الكرياتين وهو عبارة عن مسحوق يتم خلطه مع الماء، ثم شربه اكثر من مرة في اليوم الواحد. الإكثار من شرب الماء وتحديداً قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية، وحسب الدراسات فإن معدل الماء الذي يحتاجه جسم الإنسان هو ثلاث لتر يومياً.

- الابتعاد عن تناول الكحول لأنّه يقلّل من امتصاص الجسم للماء، فبالتالي تؤدّي إلى جفافه وتخفض مقدار الطاقة بداخله.

- تجنب تناول المشروبات الغازية لأنه تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الماء.

إضافةً إلى النظام الغذائي، توجد تمارين رياضية معينة تساعد على بناء العضلات بحيث تكون قوية وصحية في نفس الوقت، وليست عبارة عن حجم فقط.

مقالات متعلقة