الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

فقط للشباب: كيف تجعل عضلات البطن تظهر؟ تابع معنا

كل العرب
نُشر: 23/04/16 10:16,  حُتلن: 07:47

آدم: 

عليك عدم الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالنشويات البيضاء

عليك تجنب تناول السكريات المصنعة، لأنها غنية جدًا بالسعرات الحرارية، ويمكنك التناول بدلا عنها الفواكه

-عليك تناول كميات كبيرة من البروتين لأنّه من العناصر المهمة والضرورية في بناء العضلات

تعتبر عضلات البطن سمة من سمات الجمال لدى الرجال، ويحلم الأغلبية بالحصول على الجسم الرياضي والمثالي المميز بعضلات بطن بارزة، ولكن الأساليب اليومية الخاطئة والنظام الغذائي العشوائي يعمل على إخفاء هذه العضلات ويشكل عائقا كبيرًا أمام إظهارها. وللحصول على عضلات بطن بارزة، يقدم لك موقع العرب.كوم هذه النصائح الذهبية.. تابع معنا...


صورة توضيحية 

- عليك عدم الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالنشويات البيضاء، مثل: البيض، المعكرونة، الخبز الأبيض. يمكنك تناول الأرز البني والخبز الأسود عوضًا عنها.

- عليك تجنب تناول السكريات المصنعة، لأنها غنية جدًا بالسعرات الحرارية، ويمكنك التناول بدلا عنها الفواكه.

- عليك تناول كميات كبيرة من البروتين لأنّه من العناصر المهمة والضرورية في بناء العضلات، تجد البروتين الطبيعي في اللحوم، البيض، الحليب ومشتقاته. غحذر من تناول البروتينات المستخلصة لأنها تؤثر بشكل سلبي على الجسم.

- عليك الإنتباه جيدًا على  تناول وجبة الفطور في وقت مبكر، فالتأخّر في تناول وجبة الإفطار يحفّز الخلايا على الاحتفاظ بالسعرات الحرارية، وبالتالي تقلّ نسبة حرق الدهون فتظهر السمنة.

- عليك تناول خمس وجبات في اليوم بدلاً من ثلث وجبات دسمة، مع الحرص على تناول وجبة غنية بالخضار؛ لأنّ الخضروات تحتوي على الألياف التي تحتاج وقتاً طويلاً في الهضم، ومن الضروري أن تحتوي وجبتان على الأقل على البروتين.

- عليك الإكثار من شرب الماء، فالماء يساعد على تحسين التمثيل الغذائي داخل الجسم.

- عليك الإنتباه م المياه الغازية والعصائر المحلى بشكل صناعي؛ لأنّها تحتوي على مستويات عالية من السكريات.

- عليك ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بجميع أجزاء البطن، تمارين الجنبين والمعدة وكذلك تمارين الحوض.

- عليك البدء بتمارين الإحماء، لتحمي نفسك من الإصابة في شد العضل.

- عليك الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية لكي تحافظ على النتيجة المرضية، كما يتوجّب عليك الصبر والمواضبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، فمن الممكن أن تبدأ النتائج بالظهور بعد شهر من بدء التمارين.

- احرص على ممارسة تمارين رياضية التي تحرك جميع عضلات الجسم، وتشدها وذلك لكي يكون جسمك متناسق وجذاب، ومن التمارين التي تحرك كافة عضلات الجسم السباحة، وتمارين الضغط وكذلك ركوب الدراجة.

- كل أسبوع أو أسبوعين يجب عليك تغيّر نظام تمارينك، وكذلك نظامك الغذائي، لتضمن استجابة جسمك بشكل فعال للنظام الغذائي والرياضي.

- يجب الإقلاع عن التدخين؛ لأنّ التدخين يشكل عائق أمام عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يساهم في تراكم الدهون بالجسم.

مقالات متعلقة