الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

للامهات الجدد: مواقف يجب أن تتعلمونها مع مواليدكن

كل العرب
نُشر: 23/04/16 01:38,  حُتلن: 14:00

 تدربي في المنزل على الرضاعة حتى تتمكني من فعل ذلك في الأماكن العامة أيضًا

عزيزتي، إذا كنت أمًا حديثة العهد ولا تتقنين فن التعامل مع مولودك، فما عليك سوى أن تشجعي نفسك على القراءة والبحث لتتمكني من خوض تجربة الأمومة بنجاح وتتعاملي مع طفلك بطريقة صحيحة. موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم مواقف يجب أن تتعلميها مع مولودك الصغير!


صورة توضيحية

- لتخلصي من بقع فضلات الطفل على ملابس طفلك ضعيها في وعاء من الماء الساخن مع رشة كبيرة من مسحوق الغسيل وانقعيها طوال الليل ثم ضعيها في مغسلة ثياب ساخنة، إن كانت البقعة سيئة أو مرّ أكثر من يوم عليها فاستخدمي مزيلاً للبقع قبل النقع.

- عاملي نفسك كما تعاملين صديقة عندما تواجهين موقفًا صعبًا مع طفلك ولا تلومي نفسك بقسوة، ما النصيحة التي تقدمينها؟

- إذا كنت تخططين للخروج من المنزل لا تنسي شيئاً، حضّري حقيبة الغيارات: المناديل والحفاضات والكريمات المطلوبة وغطاء وملابس إضافية. جهزي ملابسك وحقيبة الطفل من الليلة السابقة. وضعي كل حاجياتك؛ من مفاتيح ومحفظة وهاتف، في حقيبة الغيارات، لتحملي حقيبة واحدة فقط، وقد يكون من المفيد وضع مفاتيح إضافية ومحفظة صغيرة فيها.

- عند تغيير الحفاض، اثنيه أولاً تحت مؤخرة الطفل، بحيث يكون وجهه الأمامي لأعلى؛ ليحوي كل الفضلات بداخله. اسحبي الحفاض ولفيه لجهة واحدة؛ حتى تصلي لجهة اللاصق المثبت للحفاض. لفي اللواصق عليه بحيث يحفظ كل شيء بداخله، وضعيه في كيس، خاصة إن كانت فضلات صلبة. 

مقالات متعلقة