أخبارNews & Politics

تغيّب ملك السعودية عن استقبال أوباما في الرياض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم قاتمة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
17

القدس
غيوم متناثرة
17

تل ابيب
غيوم متناثرة
17

عكا
غيوم قاتمة
16

راس الناقورة
غيوم متناثرة
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
17

قطاع غزة
غيوم متفرقة
17

ايلات
غيوم متفرقة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إهانة لرئيس أمريكا.. تغيّب ملك السعودية عن استقبال أوباما في مطار الرياض

لاقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، خيبة أمل كبيرة، لدى وصوله إلى الرياض أمس، للمشاركة في القمة الخليجية الأميركية للتباحث في الأوضاع الإقليمية والحرب على الإرهاب، ووضع حد لتدخلات طهران في قضايا المنطقة، وذلك إثر تغيّب الرئيس السعودي المل

وسائل اعلام:
تغيب الملك السعودي هو بمثابة إهانة لرئيس أكبر دولة في العالم


لاقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، خيبة أمل كبيرة، لدى وصوله إلى مطار الرياض أمس، للمشاركة في القمة الخليجية الأميركية للتباحث في الأوضاع الإقليمية والحرب على الإرهاب، ووضع حد لتدخلات طهران في قضايا المنطقة، وذلك إثر تغيّب الرئيس السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن حضور استقبال رئيس الولايات المتحدة، في الوقت الذي شارك فيه العاهل السعودي بالأمسية التي أقيمت على شرف استقبال زعماء الدول المشاركة.


لدى وصول الرئيس أوباما إلى الرياض

واعتبرت وسائل اعلام، تغيب الملك السعودي بمثابة، إهانة لرئيس أكبر دولة في العالم، والذي استقبله الأمر فيصل بن بندر بن عبد العزيز، والتي تعتبر من الشخصيات المتواضعة مقارنة مع المسؤولين السعوديين الآخرين".
وتعتبر القمة الخليجية الأميركية التي تستضيفها الرياض اليوم، الثانية من نوعها، بعد قمة كامب ديفيد العام الماضي. وسيبحث الرئيس الأميركي أوباما الذي يستعد لترك منصبه مع قادة الخليج الاستقرار الإقليمي والحرب على الإرهاب والأمن الإقليمي، الذي يتعرض لتهديدات بسبب التدخلات ال إيران ية في دول الجوار.
ويرى مراقبون أن هناك تقدمًا حقيقيًا على صعيد التعاون الأمني، وتم تأسيس اللجان المشتركة لتفعيل الأمن البحري والإلكتروني، وتقوية الدفاعات الباليستية لدول المنطقة، وينتظر أن تطرح قضايا ملحة، مثل الوضع في اليمن ووقف إطلاق النار دعما للحل السياسي، كذلك الأوضاع في العراق وما أحرزته قوات الأمن العراقية من استرجاع 40% من الأراضي التي استولى عليها داعش على الرغم من خلافات المحاصصة الحزبية، إضافة إلى ما يتعين القيام به في الشأن الليبي ودعم حكومة الوفاق الوطني.

أوباما وملك السعودية خلال استقبال زعماء الدول المشاركة في القمة الخليجية الأميركية

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة شخص جراء تعرّضه لإطلاق نار في رهط