الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

مخاطر الانترنت: ورشة لأمهات حي الحليصة- حيفا

كل العرب
نُشر: 21/04/16 02:47,  حُتلن: 02:48

تتكون الورشة من 10 لقاءات وتهدف الى رفع الوعي ازاء مخاطر جيل المراهقة وطرق التربية الحديثة

عممت سامية عرموش – محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، بيانا جاء فيه: "تقوم لجنة التربية والتعليم في حي الحليصة وبالتعاون مع السلطة البلدية لمكافحة المخدرات والكحول بتمرير ورشة لأمهات الحي تحت عنوان: "جيل المراهقة تحديات ومخاطر". وتتكون الورشة من 10 لقاءات وتهدف الى رفع الوعي ازاء مخاطر جيل المراهقة، وطرق التربية الحديثة".


خلال الورشة

وتابع البيان: "ومن المواضيع المطروحة: انواع المخدرات وتأثيراتها النفسية والجسدية، الكحول والسياقة، مشروبات الطاقة والأرجلة، تغيرات جسدية ونفسية في جيل المراهقة، طرق الاتصال البناءة مع المراهقين، وغيرها. وتبدي نساء الحي تجاوبا كبيرا مع مضامين الورشة. وفي حديث مع احدى السيدات قالت: "هذه الورشة وعتني لعده ظواهر ومخاطر التي تواجه ابناءنا في جيل المراهقة في ظل عصر الانفتاح على الإنترنت، وقدمت لنا كأمهات أدوات عملية للتعامل مع أبنائنا انصح جميع الأمهات والاباء بتعلم هذه المواضيع".

ولفت البيان: "وفي حديث مع موجهة المجموعة العاملة الاجتماعية جهينة بدر نمارنة قالت: "العديد من الاهل يواجهون صعوبات بالتواصل والتربية الصحيحة مع جيل يحاول التمرد وكسر الحدود وأهمية دورنا هو دعم الاهل نفسيا واعطائهم طرق لمواجهة الصعوبات عن طريق تواصل صحيح مع الاهل وارجاع السلطة الأبوية لحياتهم اما عضوات لجنة التربية والتعليم في الحي اعربن عن فخرهن بالتجاوب من قبل اهالي الحي، وشكرن الوحدة الجماهيرية الجيبوريم على احتضانها لفعاليات اللجنة خلال كل ايام السنة" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة