الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

حواء: تعرّفي على أبرز فوائد البابونج للشعر

كل العرب
نُشر: 19/04/16 05:39,  حُتلن: 07:29

 فوائد زهرة البابونج الجمالية كثيرة فإنّ هذه الزهرة تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الطيارة

يحرص موقع العرب.كوم على تقديم كل ما هو جديد ومفيد لك سيدتي في مجال العناية بالشعر والبشرة، كما ونحرص أيضًا على تقديم أفضل النصائح لك لتتألقي بأجمل إطلالة من خلال اللجوء إلى طريق بسيطة وطبيعية بعيدًا عن التكاليف الباهظة والمواد الكيميائية المضرة. واليوم نعرّفك على فوائد زهرة البابونج الجمالية الكثيرة. فإنّ هذه الزهرة تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الطيارة مثل: ألفا بايسابول، والكمازولين الأزرق اللون، والفلافونات، والأزولين التي أثبتت فعاليّتها في مقاومة العديد من البكتيريا والجراثيم والعناية بالشعر وحمايته.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

أهم فوائد البابونج أنّه يعمل كمضاد حيوي لفروة الرأس ويحميها من القشرة والالتهابات، ويستخدم في خلطات لتفتيح لون الشعر والحصول على اللون البنيّ الفاتح إلى الأشقر وفق لون شعرك الطبيعيّ.

يعطي البابونج أيضاً الشعر لمعاناً وبريقاً جذاباً، ويعمل كالبلسم لتنعيم الشعر والتخلّص من المتشابك منه، ويقوي بصيلات الشعر لتنمو بشكل أفضل من دون تقصّف.

ويعالج البابونج تساقط الشعر ويجعله كثيفاً.

ومن الخلطات التي يمكن استخدمها، خلطة تفتيح لون الشعر وتحتاجين فيها إلى خمسين غراماً من أوراق وزهر البابونج الجافة، وخمسين غراماً من جذور الروند الجافة، ومقدار كأس ونصف من الماء، وتخلط الكمية مع بعضها بزيت الزيتون حتى تصبح كالعجين، ثم توضع على الشعر الجاف من الجذور وصولاً إلى الأطراف وتغطيته بكيس بلاستيكي مدة ساعة إلا ربعاً ويغسل بعدها بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة لـ تطويل الشعر: اخلطي خمسين غراماً من أوراق وزهر البابونج الجافة، وخمسين غراماً من القواقع، وكأسين من الماء المغلي، ومقدار ربع كأس من زيت الخزامى العطري، حتى تصبح كالعجين، ثم توضع ربع الكمية على الشعر الجاف من الجذور وصولاً إلى الأطراف وتغطيته بكيس بلاستيكي مدة نصف ساعة ويغسل بعدها بالماء الفاتر والشامبو. 

مقالات متعلقة