الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

ابتعدي عن هذه المأكولات لتتمتعي بمعدة مشدودة ومسطحة

كل العرب
نُشر: 18/04/16 12:17,  حُتلن: 23:52

يستحسن استخدام كميات مناسبة من الملح في الطعام، لأن الإفراط في تناوله لا يضر بصحة القلب ويسبب ارتفاعاً في ضغط الدم فحسب، بل يحبس أيضاً المياه في الجسم

هل تعانين من البطن المنتفخة رغم إتباعك نظاما غذائيا للتنحيف، أو ربما تجنبك الوجبات السريعة أو الأطعمة الغنية بالسكر؟! كل هذا لا يكفي! فهناك أطعمة معينة عليك الإبتعاد عنها، حتى لو كانت صحيّة، بهدف الحصول على بطن مشدودة ومعدة مسطحة. تعرفي على هذه الأطعمة مع العرب.كوم!


صورة توضيحية

الملح

يستحسن استخدام كميات مناسبة من الملح في الطعام، لأن الإفراط في تناوله لا يضر بصحة القلب ويسبب ارتفاعاً في ضغط الدم فحسب، بل يحبس أيضاً المياه في الجسم، وبالتالي يسبب انتفاخاً في البطن.

الألبان ومشتقاتها
ينصح خبراء الصحة والتغذية بتجنب تناول الألبان، خصوصاً لمن لديه مستويات منخفضة من إنزيم اللاكتاز اللازم لهضم اللاكتوز، فيسبب تناولهم الحليب ومشتقاته ألما في الجهاز الهضمي، نتيجة لعدم هضمه بشكل جيد، الأمر الذي يترتب عليه إصابتهم بانتفاخ شديد.

التوابل
على الرغم من فوائدها الصحية العديدة والمتنوعة، إلا ان خبراء الصحة ينصحون بتجنب تناول التوابل، خصوصاً أن بعضها قد تزيد من حموضة المعدة، وبالتالي تسبب انتفاخاً في المعدة.

البروكلي
قد تسبب الخضراوات، كالبروكلي والملفوف، المشاكل في الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص الذين يعانون من سواء للهضم لهذه الأطعمة، ما يؤدي الى حصول انتفاخ في البطن.

الخوخ
من الأفضل يا عزيزتي، الابتعاد عن تناول الفواكه ذات النواة الحجرية مثل الخوخ، والفواكه المجففة. رفهذه الفواكه على الرغم من احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، إلا أنه عند تناولها قد تجعل عملية الهضم سريعة، بسبب تركيز السكر فيها، فتعتمد على البكتيريا الموجودة في الأمعاء فتختمر ولا تُهضم بشكل سليم.

مقالات متعلقة