الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

المفوض العام للشرطة يجدد منع نواب الكنيست من دخول الحرم القدسي

كل العرب
نُشر: 18/04/16 05:04,  حُتلن: 09:23

جاء في رسالة روني الشيخ لنتنياهو:

على ضوء المحاولات من قِبل عناصر متطرفة من كلا الجانبين لخلق إستفزازات، خلصت إلى أن الصعود إلى الحرم القدسي في هذا الوقت من المرجح أن يؤدي إلى تفاقم التوترات وتصعيد الحوادث التي قد تتسبب بتعريض أمن الدولة لخطر حقيقي

أعلن روني الشيخ، المفوض العام للشرطة الإسرائيلية، أمس الاحد، عن تجديد الحظر المفتوح على النواب الإسرائليين من زيارة الحرك القدسي. هذا، وقام روني الشيخ ببعث رسالة الى نتنياهو، وجه فيها بأنّ زيارة اعضاء الكنيست للموقع المقدس قد تعرض امن الدولة لخطر حقيقي.


مفوض الشرطة العام روني الشيخ- صورة من الأرشيف 

وجاء في رسالة روني الشيخ لنتنياهو: "على ضوء المحاولات من قِبل عناصر متطرفة من كلا الجانبين لخلق إستفزازات، خلصت إلى أن الصعود إلى الحرم القدسي في هذا الوقت من المرجح أن يؤدي إلى تفاقم التوترات وتصعيد الحوادث التي قد تتسبب بتعريض أمن الدولة لخطر حقيقي". وأضاف الشيخ في الرسالة، وفقا للقناة الثانية الإسرائيلية: "قررت مواصلة الحظر المفروض على أعضاء الكنيست على زيارة جبل الهيكل حتى إشعار آخر. سيتم النظر في المسألة من جديد مع إنتهاء (موسم الأعياد)".

جدير بالذكر أنّ نتنياهو كان قد حذر الخميس من "عناصر متطرفة" تحاول زرع الإضطرابات في القدس ومناطق أخرى في جهود لتجديد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين عشية عيد الفصح اليهودي، الذي سيبدأ في نهاية هذا الأسبوع. وقال رئيس الوزراء: "إنّ قوى الأمن ستزيد من إستعدادها لمكافحة هذه المحاولات وسط موجة الهجمات الفلسطينية التي اندلعت قبل أكثر من 6 أشهر وشهدت مؤخرًا تراجعا في حدتها".

وقال نتنياهو خلال خطاب في تل أبيب أمام إتحاد السلطات المحلية: "هنالك محاولات حتى الآن، تهدف إلى استئناف التحريض وأعمال العنف، خاصة في الحرم الشريف ومع إقتراب عيد الفصح اليهودي. كما شهدنا سابقا في فترة الأعياد اليهودية التي صادفت خلال شهر أيلول". وأضاف: "عشية عيد الفصح اليهودي تقوم جهات متطرفة مختلفة بترويج الأكاذيب حول سياستنا في الحرم الشريف، وذلك بهدف التسبب بإندلاع أعمال شغب وتأجيج الخواطر. إننا نعمل ضد هؤلاء المحرضين وضد الجهات المحرضة، وسنعزز قوام قوات الأمن المنتشرة في نقاط الإحتكاك وسنتخذ إجراءات دفاعية أخرى. إننا نقوم أيضا بتمرير الرسائل إلى الأردن وإلى السلطة الفلسطينية وإلى كافة العالم العربي".
وتابع قائلا: "أدعوكم أيضا، أيها رؤساء البلديات اليهود والعرب على حد سواء، إلى العمل مع سكان مدنكم وبلداتكم من أجل تهدئة الخواطر. لن نسمح لأقلية متطرفة بتغيير سير الأمور".

هذا، وأكد نتنياهو أيضا على التزام اسرائيل بالوضع الراهن في الحرم القدسي، الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة. وقال: "أقول لكم بكل تأكيد: لم ولن يحدث هناك أي تغيير في سياستنا حيال الوضع القائم في الحرم الشريف. لا تصدقوا الأكاذيب التي يروجها أيضا للأسف الشديد، عددا من نواب الكنيست"، وأضاف: "إننا ملتزمون بالحفاظ على السلام والأمن، وسنفعل كل ما يلزم من أجل ضمان أمن المواطنين الإسرائيليين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257839.15
BTC
0.51
CNY