الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الإفراج عن ممرض من الناصرة بعد اتهامه بإرتكاب اعمال مشينة

كل العرب
نُشر: 15/04/16 07:43,  حُتلن: 11:00

 المحامي حنا بولس:
موكلي شاب محترم من عائلة محترمة، وكل من يعرفه من اصدقاء ومعارف وافراد في الطاقم الطبي يؤكد ذلك وهو بعيد كل البعد عن ان يرتكب مثل هذه الاعمال

تساءلت خلال جلسة المحكمة، انه وفي حال كان موكلي حقًا قد اعتدى على المريضة، فلماذا لم تصرخ؟ ولم تبعده عنها؟ ولم تخبر قريبتها المرافقة لها عمّا تعرضت له!

على الرغم من انني استلمت ملف القضية حديثًا، ولكن منذ قراءته لأول مرة وصلت لقناعة ان موكلي بريء، وان ملف القضية سينتهي وسيغلق، وما حدث ليس إلا عاصفة بفنجان سرعان ما ستختفي ليعود موكلي الى عمله ويظهر الحق

 "أطلقت محكمة الصلح في مدينة الناصرة أمس الخميس سراح ممرض شاب من سكان مدينة الناصرة، وذلك بعد اتهامه بإرتكاب اعمال مشينة بحق احدى المتعالجات في القسم الذي يعمل فيه وهي تحت تأثير التخدير بعد ان خضعت لفحص طبي يستوجب اجراءه بتخدير كامل" – حسبما افاد المحامي حنّا بولس الموكل بالدفاع عن المتهم.

 
المحامي حنا بولس

وقال المحامي حنّا بولس في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان المحكمة أمرت بإطلاق سراح موكله وتحويله للحبس المنزلي حاليًا بعدما إقنعت بإدعاءات الدفاع، بحيث اعتمدنا في البداية على الإفادات التي تم جمعها في ملف التحقيق، خاصةً افادة احدى الممرضات التي تواجدت في الغرفة عندما دخل اليها موكلي، والتي اكدت انه لم يرتكب أي اعمال مشينة بحق المشتكية وانما دخل الغرفة لمدة دقيقتين فقط قام خلالها بفكّ الأجهزة الطبية عن المريضة، كذلك افادة الطبيبة المسؤولة عن التخدير التي أكدت انها تلقت انواع أدوية مخدرة تسبب ظواهر الهلوسة، وعلى ما يبدو فإن مفعول الادوية تسبب بذلك فعلًا ليهيئ لها انها تعرضت لإعتداء جنسي او فعل مشين".

هذا ويشار الى ان النيابة العامة قدمت الأسبوع الماضي لائحة اتهام بحق الممرض جاء فيها انه في "يوم 23.2.2016 وصلت المشتكية وهي في سنوات العشرين من عمرها لإجراء فحص في قسم الجهاز الهضمي، حيث قام أحد الأطباء بإجراء الفحص لها بمرافقة المتهم الذي يعمل ممرضا في المستشسفى، ومن أجل إجراء الفحص تم إعطاء المشتكية مادة مخدرة" كما جاء في بيان النيابة العامة. وأَضاف بيان النيابة العامة "بأنّ المتهم اعتقد بأن المشتكية تتواجد في حالة من فقدان الوعي بفعل التخدير وبدأ ينفذ بها أفعالا مشينة عديدة" كما جاء في البيان. هذا، واختتم بيان النيابة بالإشارة الى أنّ "النيابة طلبت من المحكمة توقيف المتهم حتى الإنتهاء من الإجراءات القانونية ضده" بحسب البيان.

واضاف المحامي حنّا بولس في حديثه:"موكلي شاب محترم من عائلة محترمة، وكل من يعرفه من اصدقاء ومعارف وافراد في الطاقم الطبي يؤكد ذلك، كما انه يتطلع لبناء مستقبله وهو بعيد كل البعد عن إمكانية ارتكاب مثل هذه الأعمال التي وصفتها النيابة العامة، ان النيابة تسرعت في تقديمها لائحة الإتهام وستدفع ثمن الأضرار التي تسببت بها لموكلي".

وتابع:"لقد تساءلت خلال جلسة المحكمة، انه وفي حال كان موكلي حقًا قد اعتدى على المريضة، فلماذا لم تصرخ؟ ولم تبعده عنها؟ ولم تخبر قريبتها المرافقة لها عمّا تعرضت له!". أما بالنسبة لنتائج فحص الحمض النووري (الـ DNA) الذي أجري للمتهم فقال المحامي بولس:"من الطبيعي ان تكون نتائج الحمض النووي ايجابية، فموكلي كان متواجدًا في الغرفة خلال اجراء المشتكية للفحص الطبي، وما من شك ان تحدث ملامسة بينهما".

وأنهى حديثه بالقول:"على الرغم من انني استلمت ملف القضية حديثًا، ولكن منذ قراءته لأول مرة وصلت لقناعة ان موكلي بريء، وان ملف القضية سينتهي وسيغلق، وما حدث ليس إلا عاصفة بفنجان سرعان ما ستختفي ليعود موكلي الى عمله ويظهر الحق، خاصةً وان قاضي المحكمة استجاب بشكل مباشر لطلبنا بالإفراج عنه رغم طلب النيابة العامة تمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية والقضائية حقه".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY