الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

باقة: الجيل الذهبي تعقد مؤتمر المسنين العرب الثاني

كل العرب
نُشر: 13/04/16 11:31,  حُتلن: 11:54

تيسير عثامنة مدير جمعية الجيل الذهبي:

هناك أهمية لهذه المؤتمرات من أجل تطوير عمل الجمعيات واثراء المسؤولين فيها بالآليات المختلفة من أجل التطور والتقدم في خدمة شريحة المسنين

عممت جمعية "الجيل الذهبي" لرعاية المسنّ في باقة، بيانا ورد فيه: "عقدت جمعية "الجيل الذهبي" لرعاية المسنّ في باقة الغربية، بالتعاون مع اتحاد جمعيات المسنين في اسرائيل، المؤتمر الثاني لجمعيات المسنين في المجتمع العربي، وذلك يوم الاثنين، في قاعة المركز الجماهيري في باقة. وحضر المؤتمر المحامي مرسي ابو مخ رئيس بلدية باقة الغربية، وعدد من الأعضاء، بالإضافة الى المحامي محمد طاهر وتد رئيس مجلس جت المحلي، ونائبه عقل وتد، كما حضر مدراء وممثلون عن جمعيات المسنين في المجتمع العربي".


خلال المؤتمر

وتابع البيان: "وشارك في المؤتمر، الاستاذة ايمان عثامنة، مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية باقة، الى جانب رئيس وادارة اتحاد جمعيات المسنين في اسرائيل، بالإضافة الى ادارة وطاقم جمعية الجيل الذهبي في باقة، الى جانب لفيف من المسنين والوجهاء في باقة والمنطقة".

وشدد البيان: "واستهل المؤتمر بكلمة ترحيبية من عريفه تيسير عثامنة، مدير جمعية الجيل الذهبي، الذي أكد أهمية هذه المؤتمرات من أجل تطوير عمل الجمعيات، واثراء المسؤولين فيها، بالآليات المختلفة من أجل التطور والتقدم في خدمة شريحة المسنين. وشكر عثامنة الحضور على تلبية الدعوة باسم رئيس الجمعية الحاج عثمان عثامنة، ونائبه الحاج عبد العزيز ابو بدر. وتحدث في المؤتمر، رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي ابو مخ، ورئيس مجلس جت المحامي محمد طاهر، اللذين رحبا بالحضور، وأثنيا على عمل الجمعيات التي ترعى شؤون المسن، وشددا على أهمية دعمها والوقوف جانبها من أجل النهوض بها على أكمل وجه، وفي كلمته رحب مدير اتحاد جمعيات المسنين في اسرائيل، يتسحاك موشيه، بالحضور ، وأثنى على جهود جميع الجمعيات التي تعنى بشؤون الجيل الذهبي، مؤكدا على أهمية ذلك، متمنيا للجميع مزيدا من النجاح والازدهار في هذا المجال".

وورد في البيان: "كما تحدث في المؤتمر ايتان تسحور، المستشار القضائي لاتحاد جمعيات المسنين، وقدّم محاضرة حول الجوانب القضائية في قانون جمعيات المسنين، وعرض سلسلة من التوجيهات القضائية التي قد يصطدم بها مدراء هذه الجمعيات مع جهات مختلفة. وفي معرض المؤتمر قدمت الاستاذة هديل ناصر، من تطبيق حديث باللغة العربية، يقوم بفحص جاهزية منزل المسن بوسائل السلامة والوقاية".

وشدد البيان: "وتحدثت في المؤتمر "اورنا زمير"، مديرة دائرة خدمات التمريض في مؤسسة التأمين الوطني، وتمحورت محاضرتها حول قانون التمريض وخدمات المساعدة البيتية، كما فتحت الباب أمام المداخلات والتساؤلات من مدراء جمعيات المسنين، حول الاشكاليات التي يواجهونها في التعامل مع مؤسسة التأمين الوطني. وتخلل المؤتمر كلمة مدير عام جمعية "ايشل"، "يوسي هايمان"، تحدث فيها حول الخطة الخماسية التي أعدتها الجمعية لتطوير خدمات المسنين في المجتمع العربي".

واختتم المؤتمر بكلمة من مدير عام اتحاد الجمعيات "يعكوف سندلر"، أكد فيها على الدور الريادي الذي تقوم به الجمعيات، وعلى ضرورة أن تكون جمعية المسنين هي المظلة الكبرى في كل بلدة لضمان خدمة المسنين، وعرض "سندلر" التحديات التي تواجه الجمعيات في ظل التضييقات التي تتعرض لها الجمعيات من قبل أطر منافسة، سواء نوادٍ موسعة او شركات خاصة. وشكر "سندلر"، كل الجهود التي ساهمت في انجاح المؤتمر، وعملت على ترتيبه، وخص بالذكر جمعية الجيل الذهبي وبلدية باقة الغربية. ويشار الى أن المؤتمر عقد بالتعاون مع بلدية باقة الغربية، وجمعية" ايشل" وصندوق المرضى "مئوحيدت" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY