أخبارNews & Politics

وزير الصحة ليتسمان في حملة ضد الأكل السريع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الصحة ليتسمان في حملة ضد الأكل السريع: إبتعدوا عن الماكدونالدز

يعقوب ليتسمان وزير الصحة:

يجب تربية أولادنا على عدم تناول الأكل السريع وعدم تناول الكثير من الاطعمة التي تحتوي على سكريات للمحافظة على السكري والقلب

نحن بذلك نحافظ على حياة عشرات آلاف الاسرائيليين كلّ عام. نأمل في وزارة الصحة أن تساعدوننا لتوعية المواطنين لهذا الموضوع من أجل إنقاذ حياتهم


قال يعقوب ليتسمان وزير الصحة وزعيم حزب يهدوت هتوراه في مؤتمر عُقد مساء أمس الثلاثاء إنه "يجب عدم تناول الوجبات السريعة. يجب عدم تناول الماكدونالدز في البلاد". وأضاف الوزير: "يجب تربية أولادنا على عدم تناول الأكل السريع، وعدم تناول الكثير من الاطعمة التي تحتوي على سكريات للمحافظة على السكري والقلب. وهذا الامر الذي سنقوم به السنة القادمة وهو المنع. أنا اعلم أن الكثيرين من الأشخاص والمجتمعات يرفضون ذلك، لكنني سأبوح لكم بسر، لا توجد انتخابات داخلية في حزبي وأنا الاول في القائمة ولا توجد لدي مشاكل".

 

من اليمين: ليتسمان و نتنياهو

وقال وزير الصحّة: "نحن بذلك نحافظ على حياة عشرات آلاف الاسرائيليين كلّ عام. نأمل في وزارة الصحة أن تساعدوننا لتوعية المواطنين لهذا الموضوع من أجل إنقاذ حياتهم".

وقال عشاق الأكل السريع بشكل عام والماكدونالدز خاصة "إنهم يعلمون عن المخاطر من وراء هذا الأكل لكنهم سيستمرون في تناوله"، كما ووجه العديد منهم انتقادات لاذعة للوزير ليتسمان قائلين له: "كان الأجدر به أن يعالج مشكلة المرضى في المستشفيات الذين لا أسرّة لهم، كما يجب عليه الإهتمام بالذين يعملون يوم السبت".

إقرا ايضا في هذا السياق: