الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الفيسبوك تطلق منصة للإجابة الآلية من لأجل Facebook Messenger

كل العرب
نُشر: 13/04/16 07:35,  حُتلن: 14:09

أعلنت شركة الفيسبوك عن المجيب الآلي (Bot) لمنصة Facebook Messenger، وسيحصل المطورين على الأدوات لبناء المجيب الآلي 

شركة الفيسبوك لم تخف حقيقة كونها تريد تحويل Facebook Messenger إلى منصة كاملة حيث يمكن للشركات توفير خدمة العملاء وشركات الطيران بطاقات الصعود إلى الطائرة. تم إطلاق Facebook Messenger في البداية كتطبيق يمكنك من البقاء على إتصال مع أصدقاء الفيسبوك ولكن هذا التطبيق أصبح أكثر من ذلك بكثير خصوصا بعدما قامت الفيسبوك اليوم بإصدار المجيب الآلي ( Bot ) على منصة Facebook Messenger.


صورة توضيحية

وخلال مؤتمرها السنوي للمطورين Facebook F8، أعلنت شركة الفيسبوك عن المجيب الآلي (Bot) لمنصة Facebook Messenger، وسيحصل المطورين على الأدوات لبناء المجيب الآلي داخل Facebook Messenger. وسيؤدي هذا لإضافة مجموعة واسعة من الوظائف الجديدة الجديدة إلى Facebook Messenger. على سبيل المثال، سيتم إستخدام المجيب الآلي لتقديم خدمة العملاء داخل Facebook Messenger، وأيضا لحلول التجارة الإلكترونية، والمحتوى، والتجارب التفاعلية. الإحتمالات لا حصر لها.

المجيب الآلي (Bot) في منصة Facebook Messenger سيكون مفتوحا أيضا لوسائل الإعلام مما سيتيح للناشرين بالتراسل مباشرة مع المشتركين من خلال الأخبار والمواضيع التي تهمهم. وقد تم إستعراض المجيب الآلي لـ CNN و 1-800-Flowers من قبل الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج خلال المؤتمر. وقد أظهر كيف يمكن طلب الأزهار بسهولة بإستخدام لغة التخاطب مع المجيب الآلي للطرف الآخر.

مقالات متعلقة