الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

وفد عن شركة مياه الجليل في مؤتمر تطوير تكنولوجيا المياه

كل العرب
نُشر: 12/04/16 10:32,  حُتلن: 10:33

مصطفى أبو ريا مدير عام شركة مياه الجليل:

شاركنا في المؤتمر بهدف الانكشاف على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في الأيام الأخيرة والتي سهلت بدورها عملية تنفيذ المشاريع ومنحت العاملين والموظفين آليات وأدوات من أجل تطوير العمل

عممت شركة مياه الجليل بيانا جاء فيه: "شارك وفد تمثيلي لشركة مياه الجليل في أعمال اليوم الدراسي الذي تبادر له مجموعة "Clean Tech" وبالتعاون مع سلطة المياه القطرية الذي يبحث ويتدارس قضايا تكنولوجيا المياه والتطورات الحاصلة في هذا الحقل. وقد شارك بالوفد الذي مثّل شركة مياه الجليل في الأيام الدراسية التي عقدت في القدس كل من: مصطفى أبو ريّا، مدير عام الشركة، فؤاد خلايلة، مهندس الشركة وغسان عساف، مدير التفعيل في الشركة".


خلال المشاركة في المؤتمر

وتابع البيان: "وقد تناولت أعمال المؤتمر وجلساته وورشاته المختلفة قضايا عديدة تعنى بشؤون التكنولوجيا والمياه حيث تركزت أعمال المؤتمر بأربعة محاور رئيسية وفي كل محور تم استعراض مشاريع مختلفة وتم الشرح والاسهاب عن التكنولوجيات التي تم اتسخدامها من أجل تنفيذ مثل هذه المشاريع الضخمة والكبيرة، كما وتم استعراض المشاريع التي تم استخدام تكنولوجيا حديثة متطورة فيها وتم نجاح التنفيذ بها بصورة كبيرة ومشاريع تم ايقاف وتجميد العمل بها. كما وتمت مناقشة النجاحات والفشل في المشاريع المختلفة من أجل استخلاص النتائج. وقد تحدث مديري شركات المياه وطرحوا ارائهم المهنية في أسباب الفشل والنجاح في المشاريه المختلفة".

ولفت البيان إلى أنه "تم استعراض طرق عديدة ومختلفة من أجل التوصل إلى العطب في شبكات المياه والصرف الصحي وإصلاح بعض الانفجارات في أنابيب وخطوط المياه والصرف الصحي دون حفر والمس بالبنى التحتية مما يؤدي بالشركة إلى توفير العديد من الميزانيات التي كانت ستصرف في حالة تم حفر بعض المناطق التي تتواجد بها هذه الأنابيب وخطوط المياه. كما وتم عرض أجهزة قياس متطورة وحديثة والتي بمقدورها قياس كمية استهلاك المياه داخل مناطق البيت المختلفة والتي تفسر عملية الإسراف بالمياه وتشرح أين ذهبت كل نقطة من المياه".

وشدد البيان: "وفي إحدى المحاور تم استعراض نسب ضياع المياه وتم التطرق بشكل مقارن بين بلدات الشركات والمعدل العام في الدولة والمعدل العام في اوروبا والولايات المتحدة التي تتراوح بهن نسبة ضياع المياه بين 30 % حتى 50 %. وفي حديث مع مصطفى أبو ريا، مدير عام شركة مياه الجليل قال: شاركنا في المؤتمر بهدف الانكشاف على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في الأيام الأخيرة والتي سهلت بدورها عملية تنفيذ المشاريع ومنحت العاملين والموظفين آليات وأدوات من أجل تطوير العمل نفسه التخفيف من المجهود الجسدي والنجاعة في اداء وتنفيذ العمل". وأضاف أبو ريّا: "هذا المؤتمر من بين سلسلة مؤتمرات ننوي المشاركة بها من أجل الانفتاح على التجارب العالمية وتطوير شركات المياه لدينا وتطوير بلداتنا أيضًا التي تستحق منا كل الخير" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY