الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

نتنياهو: داعش وحزب الله موجودان وراء جدران الجولان وسندخل في المعركة اذا لزم الأمر

كل العرب
نُشر: 11/04/16 16:56,  حُتلن: 20:59

نتنياهو:

داعش موجود وراء الجدار هنا وحزب الله موجود وراء الجدار هنا وهناك بينما حماس والجهاد الإسلامي تعملان في غزة

إننا نعمل عند الضرورة بما في ذلك هنا خلف الحدود وقمنا بعشرات الهجمات من أجل منع حزب الله من الحصول على أسلحة نوعية قد تكسر التوازن

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "تفقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين التدريبات التي يجريها لواء مظليين احتياطي في الجولان وتلقى إيجازا عن فحوى التدريب قدمه كل من نائب رئيس هيئة الأركان العامة للواء يائير جولان وقائد المنطقة العسكرية الشمالية اللواء أفيف كوخافي وقادة الفرق. وشاهد رئيس الوزراء سير المناورة وتحدث مع القادة والجنود المشاركين فيها. وأشاد بقادة جيش الدفاع الذين يعملون وفقا لمفاهيم عملياتية صحيحة تحقق الاستقرار الأمني في هذه الواجهة".



צילום: קובי גדעון, לע"מ

وتابع البيان: "وقال رئيس الوزراء أثناء لقائه مع جنود الاحتياط: "داعش موجود وراء الجدار هنا وحزب الله موجود وراء الجدار هنا وهناك بينما حماس والجهاد الإسلامي تعملان في غزة والجهاد العالمي وداعش يعملان في سيناء. نفتخر بأن بينما الشرق الأوسط يهيج ويعصف نجحنا في الحفاظ على الهدوء والأمن النسبيين في دولة إسرائيل. إننا نعمل عند الضرورة، بما في ذلك هنا، خلف الحدود، وقمنا بعشرات الهجمات من أجل منع حزب الله من الحصول على أسلحة نوعية قد تكسر التوازن. إننا نعمل أيضا على جبهات أخرى قريبة وبعيدة على حد سواء ولكننا نقوم بذلك بشكل ذكي".

ونوّه البيان: "وتابع نتنياهو "إن يطلب منّا الدخول في المعركة وهذه هي احتمالية واردة ولهذا السبب أنتم موجودون هنا, فسنقوم بذلك لأننا لم نستطع منع المخاطر التي تواجهها دولة إسرائيل بأي طريقة أخرى وسنعطيكم كل الوسائل المطلوبة لتحقيق الحسم والنصر من أجل دولة إسرائيل. هذه هي دولتنا وعلينا أن نحميها لأن لا أحد سيحميها غيرنا. أنتم تنظرون إلى الهزة الأرضية التي تحدث من حولنا وترون شعوبا ودولا تم محوها وإن توقع أحد أنه سيقدم له أحد المساعدة فهذا لم يحدث. وإن تعلمنا شيئا فهو أنه علينا أن نكون قادرين على الدفاع عن أنفسنا بقوانا الذاتية. وهذا هو المعنى لخدمتكم في الاحتياط. أود أن أشكركم وأعبر عن تقديري لكل ما تقومون به وأود أن تعلموا أن الشعب يقدر ذلك وبقدر الإمكان سنعبر هذا الدعم بتخصيص الموارد لكم ولكن أكبر الموارد الموجودة لديكم هي قلبكم النابض. شكرا جزيلا لكم" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY