الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

أمسية شعرية مميزة في المكتبة العامة في رهط

كل العرب
نُشر: 11/04/16 13:35,  حُتلن: 13:36

رئيس بلدية رهط:

رهط غنية بالمواهب في مجال الأدب والشعر

موسى الحجوج:

نؤكد أننا في الصالون الأدبي نعمل وسنعمل من أجل احتضان المواهب المختلفة من أجل تطويرها

عمم المركز الجماهيري والمكتبة العامة في مدينة رهط، بيانا، جاء فيه: تحت رعاية المركز الجماهيري والمكتبة العامة في مدينة رهط، أقيمت مساء يوم السبت، أمسية شعرية لكوكبة من أعضاء الصالون الأدبي تميزوا فيه بالإبداع والإلقاء الجميل. وقد حضر الحفل جمهور لا يُستهان به من محبي الأدب ومتذوقيه، من مدينة رهط وخارجها. وقد شارك أيضا رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، والدكتور عامر الهزيل، مسؤول ملف التربية والتعليم، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، والاستاذ سالم الهزيل، أول معلم في النقب، والشاعر الكبير، صالح الزيادنة، وصالح أبو جعفر، مدير المكتبة العامة ولفيف من المدعوين".


خلال البرنامج

وتابع البيان: "هذا وافتتحت الأمسية، عريفة الحفل المميزة، سماح أبو رياش – القريناوي، بكلمات نثرية رحبت فيها بالحضور وعددت أهم انجازات الصالون الأدبي والثورة في الشعر والأدب الذي أصبح ظاهرا للعيان في الوسط العربي في الجنوب. رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، رحب بالحضور وشكر القائمين على هذا المشروع، مؤكدا أن رهط غنية بالمواهب في مجال الأدب والشعر، مبينا أهمية أن تحتضن المكتبة العامة والمركز الجماهيري هذه المواهب ودعمها من أجل تمثيل مدينة رهط عاليا في الأدب والشعر".

ولفت البيان: "الدكتور عامر الهزيل، مسؤول ملف التربية والتعليم، قال: "سعادتي لا توصف اليوم وأن بين كوكبة مميزة من المثقفين الذين جاؤوا من كل مكان لعرض أعمالهم الشعرية والأدبية، نحن فخورين بهم، نحن على يقين بأنه سيكون لهم شأن عظيم في المستقبل في مجال الأدب والشعر". فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، قال: "رهط فخورة بهؤلاء المميزين، أن فكرة الصالون الأدبي جاءت من أجل البحث عن المواهب المميزة وتطويرها ومتابعتها من أجل الوصول الى القمة".

وألقى الشاعر صالح الزيادنة، كلمة، شكر فيها القائمين على هذا المشروع المميز، ومؤكدا أن النجاح يأتي بالتعاون والمتابعة لهذه الكوكبة، ومبينا أن رهط تحوي كنوزا كثيرا ومواهب عظيمة بحاجة الى عنوان، والصالون الأدبي هو العنوان لتلك المواهب برفقة المركز الجماهيري رهط. وفي القسم الثاني من الأمسية، أنطلقت فقرة الإلقاء للشعراء المحليين، حيث ألقى كل من: محمد سعيد، دعاء أبو هنيّة، سليمان السرور، مرام أبو رياش، طالب الفراونة، موسى الحجوج في فقرة تراثية، كفاح أبو صيام، ذياب النصاصرة، سندس الزّبارقة، داهش أبو بنيّة، حوريّة أبو زغيلة، محمود أبو مديغم، عُلا القريناوي، تامر أبو غانم، هايدي القريناوي والطفل محمد أبو مديغم، وسميرة القريناوي، فقرات شعرية مميزة نالت أعجاب الجمهور في طريقة الكتابة والإلقاء.

وختم البيان: "كما وكانت هنالك مداخلة لموسى الحجوج، الذي قدم فقرة تراثية من الماضي العريق. صالح أبو جعفر، مدير المكتبة العامة، قال: "نشكر كل الذين ساهموا في إنجاح هذه المميزة، كما ونشكر المركز الجماهيري على احتضان مثل هذه الفعاليات، ونؤكد أننا في الصالون الأدبي نعمل وسنعمل من أجل احتضان المواهب المختلفة من أجل تطويرها، وأن المجال مفتوح أمام الجميع للانضمام الى هذا المشروع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250907.91
BTC
0.52
CNY