الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

رئيس الدولة رؤبين ريفلين يزور بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 07/04/16 10:22,  حُتلن: 10:25

تأتي هذه الزيارة لبلدية الناصرة كخطوة مباركة من رئيس الدولة تهدف إلى تقوية التعايش بين جميع مواطني الدولة

عممت بلدية الناصرة بيانًا، وصلت عنه نسخة لموقع العرب، جاء فيه: "زار ظهرأمس الأربعاء رئيس الدولة رؤبين ريفلين بلدية الناصرة حيث كان باستقباله رئيس بلدية الناصرة علي سلاًم ونوابه وكذلك رؤساء السلطات المحلية والبلديات منهم رئيس بلدية العفولة يتسحاق ميرون ورئيس بلدية "مجدال هعيمق" ايلي بردا ورئيس مجلس يافة الناصرة عمران كنانة ورئيس مجلس محلي المشهد السيد محمد حسن ورئيس مجلس اكسال المحلي عبد السلام دراوشة ونائب رئيس مجلس الرينة عدنان راشد ورئيس مجلس محلي كفار تابور يوسف دوله ورئيس المجلس الإقليمي بستان المرج احمد زعبي وعدد كبير من الشخصيات النصراوية منهم مدير المستشفى الإنجليزي د. بشارة بشارات ومدير مستشفى النمساوي د. إبراهيم حربجي زياد عمري ومدير صحيفة كل العرب فايز أشتيوي وعدد من رجال الأعمال".


علي سلام ورؤوفين ريفلين في ساحة البلدية

وأضاف البيان: "وتأتي هذه الزيارة لبلدية الناصرة كخطوة مباركة من رئيس الدولة تهدف إلى تقوية التعايش بين جميع مواطني الدولة. رئيس بلدية الناصرة علي سلام أفتتح كلمته مرحباً برئيس الدولة لزيارته لبلدية الناصرة باسم كافة رؤساء المجالس والبلديات موجهاً كلامه لرئيس الدولة قائلاً: أننا نعتز بزيارتك للناصرة كرئيس للدولة الذي نشهد له بمواقف وتصريحات إيجابية بحق كافة المواطنين في الدولة على اعتبار أنهم متساوون أمام القانون ولهم كافة الحقوق. إننا نتابع خطواتك ومواقفك التي كانت دائماً تحمل معانٍ جميلة تنبذ العنصرية والتمييز وتقف مع المساواة لجميع مواطني الدولة لا فرق في الدين أو القومية".

وتابع البيان: "وشرح رئيس البلدية علي سلاًم لرئيس الدولة عن التعاون المشترك بين المجالس المحلية والبلديات ضمن ما يسمى عنقود جبال الناصرة والمرج برئاسة علي سلاًم حيث اعتمدته وزارة الداخلية، والمشاريع المستقبلية التي ينوون القيام بها أهمها مدينة الرياضة التي تحوي عدة نشاطات رياضية وستقام على مساحة 100 دونم. وطالب علي سلاًم من رئيس الدولة المساواة وإعطاء العرب حقوقهم كمواطنين في الدولة ورصد الميزانيات لهم شأنهم شأن الوسط اليهودي حتى نتمكن من خدمة شريحة واسعة من المواطنين. ودعا إلى زيادة الميزانيات لحقل التربية والتعليم ذلك أن التعليم هو سلاح فعال ذاكراً أن الناصرة قد فازت بجائزة التربية والتعليم على مستوى الدولة".

وأردف البيان: "وشددً رئيس بلدية الناصرة على منح قطاع التعليم الخاص الغير رسمي والذي يخدم نصف طلاب مدينة الناصرة الاهتمام والميزانيات المناسبة حتى تستطيع هذه المدارس اعطاء الخدمات ودعم عجلة التربية والتعليم خاصة أن هناك وحدة داخل مكتب رئيس الدولة تهتم بهذا الأمر. ومن خلال الزيارة قام رئيس بلدية الناصرة علي سلاًم بفتح المجال لرؤساء المجالس والبلديات بمداخلات قصيرة أمام رئيس الدولة حيث باركوا جميعاً هذه الزيارة الهامة وأشادوا بشخصية ومواقف رئيس الدولة المشهودة وتمنوا بدورهم تنفيذ المشاريع المقترحة.
رئيس الدولة رؤبين ريفلين أبتدأ حديثه أنه سعيد بزيارة الناصرة وكان قد زارها قبل ستون عام وبقي بها شهراً كاملاً لدراسة اللغة العربية". وأعترض على جملةً فُرض علينا "العيش معاً "منبهاً أنه يجب استبدالها بجملة " ولدنا لنعيش معاً" ووجه كلامه إلى كل المتشددين قائلاً لا تحسبوا أنكم أنتم من يقرر كيف نعيش هنا".

وتابع: "وتطرق رئيس الدولة إلى تقليص الفجوات بين المواطنين في الدولة وأنه يؤمن بأن الجميع متساوٍ وأنه يجب استغلال الدعم المقدم من الحكومة للوسط العربي بقيمة 15 مليارد شيكل وأن لا يبقى حبراً على ورق وإنما يجب أن يخرج إلى حيز التنفيذ.
وبالنسبة إلى عنقود جبال الناصرة والمرج والمشاريع المقترحة ومنها أقامه مدينة رياضية مشتركة عبرً رئيس الدولة عن رغبتهٍ في أن يعود العام القادم ليفتتح هذه المشاريع. وفي كلمته ذكر رئيس الدولة أن عنده كافة المعلومات عن مستشفيات المدينة وأنه داعمً لها وأكدً أنه عندما يولد مولود جديد لا يعنينا هل هو عربي أم يهودي المهم أنه أنسان".

واختتم البيان: "وأكد رئيس الدولة أن زيارته للناصرة هي لدعم مفهوم التعايش والعمل المشترك بين العرب واليهود خاصةً أ رئيس بلدية الناصرة واحد من اللذين يؤمنون بهذا التوجه ويؤكده بشكل دائم.

في نهاية الزيارة

قدم رئيس البلدية درع خاص لرئيس الدولة مفاده ....

لا تذهب إلى النوم قبل أن تقوم بفعل خير لأنسان قابلته خلال النهار....

وكذلك وعد رئيس الدولة بزيارة الناصرة زيارة خاصة للتعرف على معالمها ومؤسساتها ومقدساتها في القريب".

الى هنا نص البيان كما وصل.

مقالات متعلقة