الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

بلدية باقة: فرقة السريس للدبكه تفوز بالمركز الاول بمهرجان براغ

كل العرب
نُشر: 06/04/16 14:19,  حُتلن: 14:25

لاقت الفرقة اعجاب لجنة التحكيم من حيث الأداء المتقن ، المتناسق والرائع بالإضافة للغناء واستعمال الة الدربكة واللباس التراثي الفلسطيني المميز

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية باقة، جاء فيه: "سجّلت باقة الغربيّة وقسم الشبيبة في البلدية والمركز الجماهيري في الأسبوع الأخير إنجازًا آخر بعد قائمة طويلة من الفعّاليّات اللا-منهجيّة في العام المُنصرم. فقد فازت فرقة السرّيس للدبكة الشعبيّة بالمكان الاول في مهرجانين فلكلور عالميين في مدينتي براغ وفيينا الذي ضم فرق عديدة من 18 دولة وتخلل أكثر 80 عرض مختلف من حضارات وفلكلور عالمي".


خلال العرض


وأضاف البيان: "كما لاقت الفرقة اعجاب لجنة التحكيم من حيث الأداء المتقن ، المتناسق والرائع بالإضافة للغناء واستعمال الة الدربكة واللباس التراثي الفلسطيني المميز، وعليه فقد توجت الفرقة بالمكان الاول وهو يعد انجازا رائعا لباقة الغربية وللمجتمع العربي الفلسطيني في البلاد. يذكر أن فرقة السريس شاركت في السنتين الماضيتين بمهرجانين عالميين في اسبانيا وايطاليا والعديد من المهرجانات والاحتفالات المحلية في البلاد".
وتابع البيان: "أعضاء الفرقة هُم شباب بأجيال مُختلفة من باقة الغربيّة يجمعهم حبّهم للدبكة الفلسطينيّة وسنين كثيرة من التدريب والعروض. ما يميّز الفرقة هو دمج الدبكة الشعبيّة وتشكيلاتها مع غناء الشابّ الموهبة هيثم قعدان ذي الصوت الجبليّ الشجيّ وعزف الدربكة من الشاب عمر ابو مخ .
أسماء الأعضاء عمران قعدان، هيثم قعدان، سند درويش، ورد أبو الزين، بديع أبو مخ، معاذ ابوحسين ، مؤمن مواسي ، حكم ابو حسين ، عمر ابو مخ ، محمد ابو مخ ، كرم جيبات، مجد أبو مخ . بمرافقة مدرب الفرقة الشاب جاد قعدان. يذكر أن القائمين على الفرقة من قبل البلدية والمركز الجماهيري قاموا بتنظيم استقبال مهيب للفرقة بعد عودتهم للبلاد بحضور جميع الأهالي للمطار حيث قدموا لهم باقات الورود لإنجازهم المشرف. هذا وسيتم قريبا حفل تكريم للمجموعة وبعض رجال الأعمال الذين دعموا الفرقة بمشاركتهم الاخيرة بحضور رئيس واعضاء البلدية".

مقالات متعلقة