رياضة وشبابSports

الليلة: بايرن ميونخ يستضيف بنفيكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غيوم متناثرة
25

القدس
غيوم متناثرة
23

تل ابيب
غيوم متناثرة
23

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متناثرة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الليلة في دوري الأبطال: بايرن ميونخ العملاق يواجه بنفيكا البرتغالي

يستضيف بايرن ميونخ الألماني في التاسعة إلا ربع الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوربي على ملعب أليانز أرينا بنفيكا البرتغالي الساعي لإحداث مفاجأة عن طريق سلاحه القاتل المهاجم جوناس متصدر سباق الحذاء الذهبي بـ30 هدفا

يخوض العملاق البافاري المواجهة وهو مرشح للعبور للدور التالي بحكم التاريخ، حيث لم يسبق له أبدا الخسارة أمام بنفيكا وبسجل يضم هزيمة واحدة من فريق برتغالي

سيتقاسم هجوم بنفيكا الثنائي جوناس واليوناني كوستاس ميتروجولو الذي سجل في الدوري أمام براجا هدفه الـ18 هذا الموسم بالمسابقة


يستضيف بايرن ميونخ الألماني في التاسعة إلا ربع الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوربي على ملعب أليانز أرينا بنفيكا البرتغالي الساعي لإحداث مفاجأة عن طريق سلاحه القاتل المهاجم جوناس متصدر سباق الحذاء الذهبي بـ30 هدفا.


جوناس أوليفيرا - هداف بنفيكا

ويخوض العملاق البافاري المواجهة وهو مرشح للعبور للدور التالي بحكم التاريخ، حيث لم يسبق له أبدا الخسارة أمام بنفيكا وبسجل يضم هزيمة واحدة من فريق برتغالي، وبحكم الحاضر أيضا نظرا لوضع الفريقين الحالي بين صفوة كبار أوروبا.

وتوجد جهود سارية داخل بايرن ميونخ الآن للمنع من التقليل من حجم المنافس، ويظهر هذا في التحذير الذي أطلقه رئيس مجلس ادارة الفريق الألماني كارل هاينز رومينيجه بعد الفوز على اينتراخت في الدوري حيث قال أن أداء مثل هذا لن يكون كافيا لتخطي عقبة البرتغاليين.

واتفق قائد الفريق فيليب لام في تصريحاته مع ما قاله رومينيجه، ولكنه أشار في نفس الوقت إلى عدم شعوره بالقلق لأن طريقة التعامل التي يتبعها فريقه في دوري الأبطال مختلفة بشكل كبير عما عليه الأمر في المنافسات ال محلية .

وسيكون الإسباني خابي مارتينيز متاحا في مباراة الغد حيث لعب 90 دقيقة أمام اينتراخت في البوندسليجا بعد أن غاب لمدة 10 أسابيع بسبب الاصابة في الغشاء الهلالي للركبة اليمني.

وتمثل عودة الدولي الإسباني أحد عوامل الاستقرار الدفاعية، خاصة في ظل استمرار غياب هولجر بادشتوبر وجيروم بواتينج للاصابة.

وبناء على ما شوهد في المباريات الأخيرة، تقول كل المؤشرات إن جوارديولا سيراهن على دفاع ثلاثي حيث يصاحب مارتينيز كل من جوشوا كيميتش وديفيد ألابا.


ليفاندوفسكي

على الرغم من هذا فمن الممكن أن تتحول المنظومة في حالة هجوم بنفيكا، بعودة فيليب لام من وسط الملعب لتغطية الرواق الأيمن ليصبح الدفاع رباعيا.

وبالنسبة للهجوم سيغيب الهولندي آريين روبن الذي يعاني من مشكلات عضلية، ولكن فرانك ريبيري سيكون حاضرا وبكامل مستواه لذا فإنه بكل تأكيد سيبدأ المواجهة في مركز الجناح الأيسر. 
على الجانب الأيمن فمن المنتظر أن يلعب البرازيلي دوجلاس كوستا خاصة بعد عدم مشاركته في جانب كبير من المباراة الأخيرة أمام اينتراخت.

بنفيكا يسعى لاحداث المفاجأة أمام العملاق البافاري

من ناحية أخرى بالنسبة لبنفيكا، فإن مدرب الفريق روي فيتوريا الذي يتمتع بأسلوب أشبه بفيسينتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا، يعاني من ثلاثة غيابات هامة في الخطوط الخلفية حيث لا يزال الحارس البرازيلي جوليو سيزار مصابا وهو نفس الأمر الذي ينطبق على قلب الدفاع لويزاو والأرجنتيني ليساندرو لوبيز.

وغالبا سيدفع فيتوريا بالحارس البرازيلي الشاب ادرسون ليدافع عن عرين الفريق مع الحفاظ في محور الدفاع على الدولي السويدي فيكتور لينديلوف صاحب الـ21 عاما ليزامل البرازيلي جارديل. وبجانب لينديلوف وجارديل سيلعب على الجانبين كل من أندريه ألميدا وإليسيو.

وفي وسط الملعب سيكون حاضرا بقوته وصلابته المعتادة الصربي ليوبومير فييسا فيما ستظهر ديناميكية الأداء مع ريناتو سانشيس صاحب الـ18 عاما، ومعهما الأرجنتيني الموهوب نيكولاس جايتان والبرتغالي بيتزي.

بالنسبة للهجوم فسيتقاسمه الثنائي جوناس والدولي اليوناني كوستاس ميتروجولو، الذي سجل في الدوري أمام براجا هدفه الـ18 هذا الموسم بالمسابقة.

التشكيلة المتوقعة للفريقين:

بايرن ميونخ: نوير وكيميتش ومارتينيز وألابا ولام وتشابي ألونسو وفيدال وكوستا ومولر وريبيري وليفاندوفسكي.

بنفيكا: إدرسون وأندريه ألميدا ولنيديلوف وجارديل واليسيو وفييسا وريناتو سانشيس وبيتزي وجايتان وجوناس وميتروجولو.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بنفيكا بايرن ميونخ
رئيس بلدية رهط: اتفقنا للتصويت على الميزانية