ثقافة جنسية

مشاكل لم تتوقعيها يوماً ستواجهينها مع زوجك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم قاتمة
18

ام الفحم
غيوم قاتمة
19

القدس
غيوم متناثرة
18

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غيوم قاتمة
18

راس الناقورة
غيوم قاتمة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
18

قطاع غزة
غيوم قاتمة
18

ايلات
غيوم متناثرة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مشاكل زوجية بعد الإنجاب.. نصائح ذهبية لتجاوزها لحياة سعيدة

مشاكل لم ولن تتوقعوها قد تحدث بعد الزواج، هذا أمر طبيعي جدا لكن الأهم من ذلك هو معرفة كيفية إيجاد حلّ لهذه المشاكل العالقة وعدم إتاحة المجال لأن تتضخم أكثر فتقودنا الى طريق مسدود، التعامل مع المشاكل بحكمة وذكاء من أهم الأمور التي قد تحافظ

تمر الزوجة بعد الانجاب بالكثير من التغييرات التي تحدث نتيجة تغييرات من الهرمونات، وقد تُصاب المرأة بحالة من الاكتئاب، هنا على الزوج أن يكون واعيًا لهذا الأمر وأن يحتضن زوجته


مشاكل لم ولن تتوقعوها قد تحدث بعد الزواج، هذا أمر طبيعي جدا لكن الأهم من ذلك هو معرفة كيفية إيجاد حلّ لهذه المشاكل العالقة وعدم إتاحة المجال لأن تتضخم أكثر فتقودنا الى طريق مسدود، التعامل مع المشاكل بحكمة وذكاء من أهم الأمور التي قد تحافظ على عاقة زوجية مقدسة، اليكم أهم النصائح:

الشعور بعدم تقبل الشريك لفترة معينة:
تمر الزوجة بعد الانجاب بالكثير من التغييرات التي تحدث نتيجة تغييرات من الهرمونات، وقد تُصاب المرأة بحالة من الاكتئاب، هنا على الزوج أن يكون واعيًا لهذا الأمر وأن يحتضن زوجته ويحتويها لكي تتخطى هذه المرحلة الصعبة، يجب أن يكون سندا لها ويدعمها في جميع الاحوال.
إهمال الشريك:

بعد الإنجاب قد تهمل الزوجة زوجها وتهتم بطفلها، هذا الأمر طبيعي جدا، لكن على الزوجة أن تتجنبه وأن تقسّم وقتها ولا تمنحه كله لطفلها، فالزوج ايضا بحاجة الى رعاية واهتمام من زوجتها، كما وأن الزوج قد يشعر بالغيرة أحيانا والأمر يؤثر على نفسيته كثيرا.
الإختلاف على أسلوب التربية:

الإختلافات في أسلوب التربية قد تسبب العديد من المشاكل بين الزوجين، لذلك اتفقا على أسلوب معين من التربية.
الاستيقاظ للإهتمام بالطفل :

هناك العديد من المشاكل التي قد يواجهها الثنائي بسبب رفض الزوج مساعدة زوجته في الإهتمام بالطفل. لذلك ننصح الزوجين بتقاسم الواجبات والمسؤوليات لتجنّبها.
الشعور بالملل:
تشعر المرأة بالكثير من التعب والملل بعد الإنجاب وتميل إلى البقاء في المنزل وحيدة خوفا على الأطفال. هذا ما قد يسبّب بعض المشاكل بين الزوج والزوجة.

كلمات دلالية
هكذا استقبلت طمرة د. هبة يزبك