الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

قسم علوم الحاسوب في القاسمي ينظم مشروعًا ويدعم مبادرات جماهيرية في المجتمع

كل العرب
نُشر: 03/04/16 16:22,  حُتلن: 17:32

قام بتدريس الدورة كل من ولاء مرعي (زيد) وسجود أبو مخ طالبتين في مسار الممتازين - سنة ثالثة- من قسم علم الحاسوب والرياضيات في أكاديمية القاسمي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اكاديمية القاسمي - باقة الغربية، جاء فيه:"تتواصل أكاديمية القاسمي من خلال قسم علوم الحاسوب مع مدارس المنطقة من خلال مشروع يعد الأول من نوعه في المنطقة، يهدف المشروع إلى تدريس أسس علم الحاسوب للأجيال الصغيرة باعتماد البرمجة المرئية".


صور من المشروع

وزاد البيان:"بمبادرة د. خالد أسعد رئيس قسم علوم الحاسوب وبالتنسيق مع السيدة أنيت عثامنة مديرة مدرسة الفاروق الابتدائية في جت، تمّ قبل أيام تخريج أول فوج من المبرمجين الصغار (في الصف الرابع والخامس) بعد أن اشتركوا في دورة لتعليم البرمجة والتفكير الخوارزمي – مرحلة (أ). أطلق على الدورة اسم: "هيا نمارس البرمجة ونتعلم التفكير الخوارزمي من البداية". تكونت الدورة من 13 لقاء (26 ساعة) واستمرت لمدة شهرين ونيف. شملت الدورة على المواضيع التالية:
1. تطوير التفكير المنطقي والخوارزمي من خلال حل الأحاجي التفاعلية والمحوسبة.

2. تعلم أسس البرمجة في بيئة برمجة تركيبية مرئية.

3. تعلم البرمجة في بيئة برمجية نصية تفاعلية".

وأضاف البيان:"قام بتدريس الدورة كل من ولاء مرعي (زيد) وسجود أبو مخ طالبتين في مسار الممتازين - سنة ثالثة- من قسم علم الحاسوب والرياضيات في أكاديمية القاسمي. تحت أشراف د. خالد أسعد وبالمشاركة مع كل من د. جمال ريان عميد كلية العلوم الدقيقة ود. مؤنس طيبي. وجدير بالذكر أن قسم علم الحاسوب في أكاديمية القاسمي يهتم ويعمل على تقريب علوم الحاسوب للأجيال الصغيرة؛ إذ يعكف محاضرو القسم وخاصة د. خالد ود. جمال ود. مؤنس على استصدار كتب وكراسات حديثة لتدريس علوم الحاسوب والبرمجة للطلاب الصغار في المرحلة الابتدائية والإعدادية"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة