الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

أمسية أدبية من الجليل إلى القدس بحضور نخبة من الكتّاب

كل العرب
نُشر: 02/04/16 19:21,  حُتلن: 19:32

افتُتح اللقاء بكلمة شكر لمؤسسة دار الطفل ودار إسعاف النشاشيبي على استضافة هذه الندوة ضمن رعاية نشاط ثقافي دائم ومستمر، ثم ألقى خالد الخطيب كلمة باسم المؤسسة مستعرضاً اهم نشاطاتها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن منتدى الكلمة، جاء فيه: "أقام منتدى الكلمة بالتعاون مع مؤسسة دار الطفل العربي في القدس ودار إسعاف النشاشيبي للثقافة والفنون والآداب، أمسية شعرية بمشاركة شعراء وأدباء أتوا من مختلف مدن وقرى الجليل لإمتاع الجمهور المقدسي بدرر من الأدب والشعر العربي، نتاج نخبة من الكُتّاب من بينهم الدكتور نبيل طنوس، الدكتور عناد جابر، الإعلامي والكاتب محمد بكرية، الدكتور فرحان سعدي، الشاعر يوسف مفلح الياس، الكاتب فريد قاسم غانم، صلاح عبد الحميد ، أمل سليمان، كرم شقور، وأدارت الندوة الإعلامية إيمان القاسم سليمان".


خلال الأمسية 

وأضاف البيان: "افتُتح اللقاء بكلمة شكر لمؤسسة دار الطفل ودار إسعاف النشاشيبي على استضافة هذه الندوة ضمن رعاية نشاط ثقافي دائم ومستمر، ثم ألقى خالد الخطيب كلمة باسم المؤسسة مستعرضاً اهم نشاطاتها، أما كلمة "منتدى الكلمة" فألقاها الدكتور فرحان سعدي عرّف من خلالها على نشاط المنتدى واعضائه وتفاعله مع الجمهور لتدعيم الثقافة واللغة العربية. الدكتور نبيل طنوس ألقى محاضرة حول ترجمة الشعر والأدب العربي الى لغات أخرى وأهمية ذلك في التعريف بأحد مكونات الثقافة العربية بمركباته ، ومن شأن ذلك لا سيما في الظروف الاجتماعية والسياسية ان يُعرّف الطرف الآخر على حضارة عريقة لدى المجتمع العربي. الإعلامي محمد بكرية الذي أشرف على تنظيم الأمسية شكر الحضور على تجاوبهم وتطرق الى أهمية مثل هذه الندوات التي تخلق حواراً ثقافياً حضارياً بين الكُتّاب وبين الجمهور، كما قرأ عدداً من قصائده من إصداره " على المقعد المهترئ" ".

واختتم البيان: "فيما بعد قدم الشعراء قصائد لهم حميت في غالبيتها مضامين وطنية وثقافية وإجتماعية، وكل ذلك برافقة عزف على العود للفنان المبدع نزيه المغربي، وهو ما لاقى استحسان الجمهور المقدسي. بينما وزّع الطفل علي يونس الورود على الجمهور. وأجملت إيمان القاسم الندوة بأنها انعكاس للتواصل بين الجليل والقدس، وأنها تأتي لتؤكد وجود تصميم على إقامة النشاطات الثقافية والفكرية رغم الظروف السياسية الصعبة التي تشهدها المدينة. كما قدمت نبذة عن الأدباء المشاركين ودورهم ونتاجهم الأدبي، ودعت إلى تكثيف مثل هذه الندوات القيّمة. وأعرب الجمهور عن اعجابه بمضامين هذه الأمسية ، واعتبرها حدثاً للتواصل الاجتماعي الثقافي بين أبناء الشعب الواحد. ويُشار إلى ان عدداً من الصحفيين حضروا الأمسية في مقدمتهم الإعلامية سماح حسنين بكرية، ومدراء مدارس ، وأدباء وأكاديميون وكتاب من مدينة القدس" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY