الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

التغذية الصحيحة أساس الجسم السليم.. تابعوا هذه المعلومات!

كل العرب
نُشر: 02/04/16 14:11,  حُتلن: 17:56

بحسب الدراسات فإنّ كوب واحد من السبانخ يمكنه تجديد مخازن الماغنيسيوم في الجسم

- يمكن ‫‏للخضار النيء‬ أن يساعد في تخفيف ‫‏التوتر‬ بطريقة ميكانيكية بحته! مثلًا، مضغ شرائح ‫‏الجزر‬ و‏الكرفس‬ يساعد في تحريك الفك مما يساعد على تخفيف التوتر.

- يعتبر السبانخ‬ مخزنًا للماغنسيوم. علمًا أنّ قلة ‫‏الماغنسيوم‬ تؤدي إلى الشعور ‫بالصداع‬ والتعب ويضاعف من آثار ‫‏الإجهاد. وبحسب الدراسات فإنّ كوب واحد من السبانخ يمكنه تجديد مخازن الماغنيسيوم في الجسم.


صورة توضيحية

-أثبتت الدراسات أن زيت الخروع يعمل كمُليّن قوي للجهاز الهضمي، حيث أنّ إضافة ملعقة منه على كوب من العصير وتناوله مرة صباحًا على مدار 3 أيام يمكن أن يخلصك من الإمساك. إلا إذا استمرّ الإمساك أكثر من 3 أيام لابد من استشارة الطبيب.

- البطاطا هي مصدر غني للنشويات التي تمد الجسم بالطاقة على مدار اليوم وتحتوي على نسبة ألياف طبيعية تساعد على الشعور بالشبع و الامتلاء بجانب تنظيم حركة الأمعاء.

- تناول ‏كأسين من الماء‬ فور ‏الاستيقاظ‬ من النوم يساعد في تنشيط ‫الدورة الدموية‬ أما كأس واحدة من الماء قبل الوجبة بنصف ساعة يساعدك فى عملية ‫‏الهضم‬.

-التوابل أو البهارات تلعب دورًا قويًا في تقوية المناعة والحماية من العديد من الأمراض وتحديدا أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي بالإضافة الى الطعم والرائحة الزكية التي تضيفها الى الطعام.

مقالات متعلقة