الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:02

مداهمة منزل محمد جبارين في أم الفحم بدعوة انتسابه للحركة الاسلامية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 01/04/16 12:16,  حُتلن: 16:11

 الزوجة:

الشرطة وجهت لزوجي تهمة الانتساب والعمل مع الحركة الاسلامية وقالوا أنها حركة محظورة وغير قانونية

 المحامي خالد زبارقة من مؤسسة "قدسنا لحقوق الإنسان":

الشرطة تنسب له بحسب ادعاءاتها الضلوع بقضية أمنية

محكمة الصلح في بيتح تكفا مددت توقيف محمد جبارين (53 عامًا) لمدة عشرة أيام، وكانت قد داهمت منزله صباح اليوم في مدينة أم الفحم قبل أن تقوم باعتقاله

داهمت قوات الشرطة والمخابرات الإسرائيلية منزل محمد جبارين "أبو خالد" في مدينة أم الفحم، وقامت باعتقاله دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية. هذا وفي حديث لزوجة المعتقل محمد جبارين قالت: "فوجئنا في ساعات ما بعد منتصف الليل تحديدا الساعة الثالثة قبل الفجر بسماع طرقات قوية على الباب حتى قام زوجي ليفحص وما إن فتح باب المنزل واذا بقوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود معززة بقوات من المخابرات تداهم المنزل حيث قاموا بطلب بطاقات الهوية منا ومن ثم عاثوا بالبيت تدميرا وخرابا  بصورة همجية وبربرية بحجة التفتيش".


محمد جبارين

هذا وأضافت الزوجة: "الشرطة وجهت لزوجي تهمة الانتساب والعمل مع الحركة الاسلامية وقالوا أنها حركة محظورة وغير قانونية".

هذا وأشارت الزوجة الى أن "القوات قامت بمصادرة اغراض لها علاقة بالقدس والاقصى بالاضافة الى تفتيش سيارته الخاصة وبعد ذلك قامت باقتياده الى مركز الشرطة ومن هنالك قامت بترحيله الى محكمة الصلح في بيتح تكفا".

هذا وأفاد المحامي خالد زبارقة من مؤسسة "قدسنا لحقوق الإنسان" أن "محكمة الصلح في بيتح تكفا مددت توقيف محمد جبارين (53 عامًا) لمدة عشرة أيام، وكانت قد داهمت منزله صباح اليوم في مدينة أم الفحم قبل أن تقوم باعتقاله".


خلال مداهمة المنزل

واردف إن موكله "اعتقل من بيته، بينما داهمت الشرطة البيت، وعبثت فيه بشكل كبير، وصادرت مستلزمات تشتبه بأنها أوراق".

وأضاف زبارقة، أن "موكله يعاني من مرض السكري، وعندما اعتقلته الشرطة، وقادته إلى منطقة بيتح تكفا، تركته بالسيارة لمدة ساعات، دون أدوية وعلاج، الأمر الذي تسبب بتدهور حالته الصحية".

وقال زبارقة إن "الشرطة تنسب له بحسب ادعاءاتها الضلوع بقضية أمنية، لكننا بالدفاع، حتى الآن، لا نعرف ما هي الخلفية الحقيقية. والنيابة العامة طلبت من المحكمة طلب تمديد الاعتقال لمدة 15 يومًا، والمحكمة بدورها وافقت على عشرة أيام اعتقال على ذمة التحقيق".

ويذكر المحامي زبارقة، أن "موكله ممنوع من لقاء محامٍ حتى فترة الاعتقال الحالية"، وأنه سوف يستأنف على القرار يوم غد، فيما طالب من المحكمة الاهتمام باستدعاء طبيب لمعالجة موكله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241194.36
BTC
0.52
CNY