الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

الحركة الاسلامية: ملاحقاتكم لن تثنينا عن نصرة المسجد الأقصى المبارك

كل العرب
نُشر: 31/03/16 08:17,  حُتلن: 16:33

أبرز ما جاء في البيان: 

طالبت الحركة الاسلامية في بيانها السلطات الإسرائيلية بالكف عن الملاحقات السياسية لكوادرها ولكافة القيادات والكوادر العربية في البلاد واكدت ان إجراءات السلطة الإسرائيلية لن تمنعنا عن مواصلة مسيرتنا بالتمسك بحقنا في وطننا وأرضنا والمسجد الاقصى والقدس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية، جاء فيه: "أصدرت الحركة الاسلامية اليوم بيانا أدانت فيه الملاحقات السياسية الفاشية التي يتعرض لها كادرها الناشط في مشروع "قوافل الأقصى" لتسيير الحافلات وشد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك، تحت إشراف وإدارة جمعية الاقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الاسلامية" كما جاء في البيان.

وأضاف بيان الحركة: "وجاء بيان الادانة الصادر عن الحركة الاسلامية في أعقاب تكرار الإستدعاءات والتحقيقات التي تقوم بها شرطة اسرائيل مع عدد من كادر الحركة وإتخاذها إجراءات، تعتبر ملاحقات سياسية ضدهم، تشمل المنع من الوصول للقدس والمسجد الأقصى المبارك في الحافلات، فرض الإقامة المنزلية والأبعاد عن البلد والمسكن والتهديد بإخراج مؤسسات للحركة الاسلامية خارج القانون".

وجاء ايضا في البيان: "هذا، وأشار البيان الى أن آخر الملاحقات السياسية كان أمس الأربعاء، حيث تم إستدعاء ناشطين، وهما طالبان في معهد التخنيون وجامعة حيفا، واللذان ينشطان في جمعية القلم الأكاديمية، ويسيران حافلات للطلاب الجامعيين من جامعتي حيفا الى القدس والمسجد الأقصى المبارك، وقد تم التحقيق وفرض الإقامة المنزلية على الطالب عبيدة راشد حسين لمدة ثلاثة ايام، وتم تهديده خلال التحقيق بالإعتقال والتلويح بحظر عمل جمعية القلم الأكاديمية وجمعية الاقصى. وجاء في بيان الحركة الاسلامية ايضا: انه سيتم اليوم الخميس التحقيق مع الطالب الجامعي خالد مسعود غنايم في شرطة حيفا ومن المنتظر ان يحضر والده النائب عن الحركة الاسلامية والقائمة المشتركة مسعود غنايم الى شرطة حيفا لمتابعة الملف. كما وأضاف بيان الحركة الاسلامية انه تم اعتقال أحد الإخوة من كفرقاسم في ساحات المسجد الأقصى المبارك أمس الأربعاء وتم لاحقا إطلاق سراحه بضمانة وإبعاده عن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس" كما جاء في البيان.

وتابع البيان: "وأضاف بيان الحركة الاسلامية: "إن هذه الملاحقات الأخيرة تعتبر إستمرارًا للعديد من الملاحقات السياسية في الأشهر الأخيرة، تضمنها إعتراض مسار عدد من الحافلات المتوجهة للمسجد الأقصى المبارك ضمن مشروع قوافل الأقصى الذي تنظمه جمعية الأقصى والحركة الاسلامية. وقد ذكر البيان اسماء من تم التحقيق معهم وملاحقتهم وتهديدهم بالكف عن تسيير الحافلات خلال الشهر الأخير، وهم الاستاذ داوود عفان مدير جمعية القلم الأكاديمية، مدلين عيسى وغازي عيسى مدير المشاريع في جمعية الأقصى من كفرقاسم، سميح سوقي من جلجولية، جهاد بدير تم إبعاده عن القدس والمسجد الأقصى، جميل بدوية وأبو الصافي عمر شلبي من كفرقرع، خير الله شلاعطة ومحمد خلايلة من سخنين، عدنان ذياب واحمد أبو الهيجا من طمرة والذي تم إبعاده عن طمرة، سليم شولي وحش ريان من كابول، علاء أبو فواز وسليم أبو دعابس من راهط، كما تم توقيف عدد من سائقي الحافلات وتهديدهم بالاعتقال وحجز الحافلات . ويذكر انه كانت وزارة الأمن قد صادرت اموالا خاصة من الحساب البنكي لجمعية الاقصى قبل عدة اشهر بقرار من وزير الحرب الاسرائيلي يعلون" بحسب البيان.

هذا، واختتم بيان الحركة الإسلامية: "طالبت الحركة الاسلامية في بيانها السلطات الإسرائيلية بالكف عن الملاحقات السياسية لكوادرها ولكافة القيادات والكوادر العربية في البلاد واكدت ان إجراءات السلطة الإسرائيلية لن تمنعنا عن مواصلة مسيرتنا بالتمسك بحقنا في وطننا وأرضنا والمسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس. ومن جهة اخرى فقد صرحت جمعية الاقصى على لسان مديرها العام الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية : ان هذه الملاحقات المرفوضة لن تثنيها عن خدمة المقدسات الاسلامية وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك وستبقى مسيرة قوافل الاقصى لشد الرحال تسير يوميا رغم كل العراقيل والاستفزازات السلطوية، لأننا اصحاب الحق في المسجد الاقصى المبارك والقدس الشريف" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251035.96
BTC
0.52
CNY