الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

القنصلية الإيطالية تنظم يومًا مفتوحًا للتعليم في إيطاليا

كل العرب
نُشر: 30/03/16 18:16,  حُتلن: 22:47

شارك عشرات الطلاب من بلدات مختلفة من المجتمع العربي ليتعرفوا على إمكانيات التعليم وشروط القبول

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الاتحاد الأكاديمي للطلاب العرب، جاء فيه: "نظّم المعهد الإيطالي الثقافي التابع للسفارة الإيطالية بالتعاون مع الاتحاد الاكاديمي هذا الأسبوع، يوماً مفتوحاً للتعليم ولقاء معلومات حول التعليم في إيطاليا. هذا وقد شارك عشرات الطلاب من بلدات مختلفة من المجتمع العربي ليتعرفوا على إمكانيات التعليم وشروط القبول".


خلال اليوم المفتوح

وأضاف البيان: "افتتح اللقاء مدير عام الاتحاد الاكاديمي عودة شحبري، حيث رحّب بالطلاب وخريجي المدارس: "نحن في الاتحاد الاكاديمي نعمل على توجيه الطلاب أكاديمياً ومهنياً ونفتح المجال امامهم لاختيار مجال التعليم. يعتبر التعليم خارج البلاد تجربة مميزة وحلاً لدى العديد من الطلاب الذين يواجهون صعوبات في تخطي شروط القبول المطلوبة لمواضيع معينة.
بعدها قامت باولا مديرة قسم التعليم في المعهد بعرض المعلومات وامكانيات التعليم باللغة الإنجليزية او الإيطالية كما وشرحت عن شروط القبول والتي تشمل البجروت الكامل، علامة بسيخومتري 400+ بالإضافة الى امتحان قبول".

واختتم البيان: "اختتمت اللقاء عرين مسؤولة قسم التعليم في القنصلية الإيطالية حيث اجابت على أسئلة الطلاب المختلفة، وشرحت على الخدمات التي تقدمها السفارة منها دروة تحضيرية في اللغة الإيطالية للمعنيين بالدراسة باللغة الإيطالية بالإضافة الى دورة تحضيرية لامتحانات القبول كما وقامت بتوزيع نسخة تجريبية من امتحانات الدخول الى الجامعات. التسجيل للتعليم في إيطاليا مستمر ويمكن الالتحاق بالتعليم الاكاديمي خلال السنة الحالية"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة