الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

حواء: كيف تساهم خلطة الشوفان بتعزيز جمال بشرتك؟

كل العرب
نُشر: 29/03/16 14:56,  حُتلن: 18:35

ما هي أبرز وأهم فوائد الشوفان لبشرة الوجه؟ وكيف يمكن استخدامه؟ تابعي معنا!

يعتبر الشوفان من أهم الأطعمة الطبيعية التي تستعمل للعناية بالبشرة والمحافظة على اشراقها ونضارتها. ما هي أبرز وأهم فوائد الشوفان لبشرة الوجه؟ وكيف يمكن استخدامه؟ تابعي معنا!


صورة توضيحية


- الشوفان مقشر ومنظّف لمسامات الوجه، حيث يخلّصها من الرؤوس السوداء والحبوب، كما يزيل الجلد الميت، ويقاوم علامات تقدم السن ويشد البشرة لتبدو أصغر.

- يخفف الشوفان التهابات الوجه، ويزيل لون الاصفرار الناتج عن التعب والإرهاق بعد يوم عمل شاق، ويساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل على تنعيمها.

- يغذي خلايا بشرة الوجه ويمدها بالعناصر اللازمة لها كما ينشط الدورة الدموية فيها.

- يساعد على التخلّص من الرواسب الدهنية في مسامات الشعر بالوجه، وينمع تحولها للون الأسود خصوصاً حول الأنف ومنطقة الذقن.

طريقة الإستعمال
-امزجي القليل من الشوفان مع ملعقة عسل، وقطرات من الليمون، وادهني الخليط على البشرة بحركات دائرية، ثم اغسلي الوجه بماء فاتر، ويستخدم هذا القناع مرتين أسبوعيًا للبشرة الدهنية. 

- اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع معلقتين من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي لتحصلي على عجينة متماسكة. افركي العجينة بلطف على وجهك بحركات دائرية وانتظري بضع دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع على الوجه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

- اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع عصير الليمون وملعقتين من اللبن العادي وضعي الخليط على وجهك لتقشيره. واتركي الخلطة حتى تجف ثم افركي وجهك بلطف. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

مقالات متعلقة