الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

تناولي هذه الوجبة على الإفطار وتمتعي بالوزن المثالي

كل العرب
نُشر: 29/03/16 14:44,  حُتلن: 14:17

ينصح الخبراء بتناول بذور الشيا والشوفان عند الإفطار صباحًا لأنهما عنصران أساسيان للتغذية وقادران على منح جسمك الطاقة اللازمة

يؤكد خبراء التغذية حول العالم على أهمية وجبة الإفطار، والتي تعتبر أهم الوجبات الرئسية خلال النهار. ولذلك من الضروري أن تحوي على مكونات صحية وغنية بالمواد الغذائية المفيدة والمليئة بالطاقة لتمارسي نشاطك اليومي وتأدية واجباتك وتنفيذ مهامك. وينصح الخبراء بتناول بذور الشيا والشوفان عند الإفطار صباحًا لأنهما عنصران أساسيان للتغذية وقادران على منح جسمك الطاقة اللازمة.


صورة توضيحية

ويقول خبراء التغذية إنّ "بذور الشيا والشوفان يساعدان، إلى حدّ كبير، على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن"، وبالتالي فإنّ تناول هذين المركبين يساهم في خسارة الوزن الزائد والمحافظة على رشاقتك.

فوائد حبوب الشوفان:
غني بالعناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم، التي تسمح بتقوية جهاز المناعة. كما أنّ الشوفان ينظّم معدل السكر في الدم، ويقلّل من مستوى الكوليستيرول الضار، كما يساعد على تقوية الأسنان والعظام.
فوائد بذور الشيا:
فوائدها الصحية كثيرة، فتعمل على تقوية المناعة، خصوصاً أنها غنية بالألياف ودهون الأوميغا 3 والأوميغا 6. كما أن تناولك لبذور الشيا يسمح بتحسين كفاءة الأوعية الدموية لديك وخفض معدّل الكوليستيرول. 

مقالات متعلقة