الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

اخسري الوزن بسرعة بتغيير هذه العادة اليومية

كل العرب
نُشر: 29/03/16 14:44,  حُتلن: 07:45

يكمن السر في تغيير عادة يومية مهمة وهي توقيت تناول الوجبات خلال النهار

عزيزتي الجميلة، إذا كنت تبحثين عن طريقة مضمونة لخسارة الوزن، دون اللجوء إلى عناء الريجيمات والحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية القاسية؟ موقع العرب يقدّم لك نصيحة صغيرة لتتمتعي برشاقة دائمة، حيث يكمن السر في تغيير عادة يومية مهمة، وهي توقيت تناول الوجبات خلال النهار.


صورة توضيحية

هذا، ووفقًا لخبرا التغذية فإنّ "عملية فقدان الوزن مرتبطة بشكل مباشر بتوقيت تناول الوجبات، إذ يُنصح بتناول وجبة الإفطار عند الصباح الباكر، مع طلوع الشمس".

واستنادًا إلى سلسلة تجارب وأبحاث، فقد توص الخبراء إلى أنّ وقت تناول الوجبات يؤثر بشكل مباشر على وزن جسم الإنسان بشكل كامل، لأن عملية حرق الدهون تكون في ساعات معينة، من دون غيرها. وركّز العلماء أنظارهم على البروتين المسؤول عن الإيقاعات اليومية، وبعبارة أخرى عن الساعة البيولوجية، فتبين لهؤلاء أن معظم إيقاعات البروتين في الميتوكندريا تصل إلى ذروتها في أوقات مختلفة. وأشار خبراء الصحة إلى أن فترة الذروة في هذا النشاط تكون مع إطلالة أشعة الشمس على نوافذ المنزل، معتبرين أن هذه الفترة بالذات هي التي تنشطر فيها منتجات الكربوهيدرات لتعزيز عملية الإحراق وتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال النهار. ولفت علماء الصحة إلى أن البروتين الذي يعمل على تحويل الأحماض الدهنية يبدأ نشاطه في النصف الثاني من النهار، وفقًا للخبراء. 

مقالات متعلقة