الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

حافظ على شبابك عند بلوغ سن الـ40 في خطوات مهمة

كل العرب
نُشر: 28/03/16 19:01,  حُتلن: 13:05

آدم.. 

شارك بفعاليات مهنية تساعد على صقل المهارات وبكسب المزيد من الخبرات، ولا تعتقد أن وقت التعلم قد فات

الكثيرون يحلمون بالشباب الدائم طيلة حياتهم، ولكن التقدم في العمر وزيادة العادات السيئة يؤثر بشكل سلبي على صحة الرجل وحيويته ايضًا. جدير بالذكر أنّ البعض يعتقد أنّ سن الـ40 هو الفترة التي تفصل بين مرحلة الشباب وبداية الشيخوخة، ولكن يجهلون أنّه في هذه الفترة وبالأخص يجب أن يفعلوا ما لم يفعلونه من قبل، وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم ما هي الأمور التي عليكم القيام بها للحفاظ على شبابكم في سن الـ40.. تابعوا...


صورة توضيحية 

- تطوير نفسك
يجب عليك عزيزي الرجل أن تخصص لنفسك بعض الوقت لتطوير ذاتك تعلم بعض المهارات الجديدة، لأن ذلك سيعود بالنفع على جسدك ووضعك الصحي الخاص بك.

- لا تهمل الرياضة
عليك أنّ تعلم أن الرياضة مفتاح الشباب الدائم، وذلك لانها تنشط الدورة الدموية وتقوي العضلات، ولا مانع من تخصيص 30 دقيقة من وقتك الخاص للقيام ببعض التمارين الرياضية بشكل يومي.

- نظام غذائي
عليك أن تضع لنفسك نظاما غذائيا متوازنًا، حتى تجبر جسدك على إستيعاب كميات أقل بفائدة غذائية أكبر.

- شرب الماء بكثرة
اعلم أن الماء هو سر الحياة، لهذا عليك تناوله بكمية كبيرة خلال اليوم لينعكس بالإيجاب على حيوية ونضارة جسمك ووجهك.

- تناول أطعمة غنية بفيتامين D
احرص على تناول أغذية غنية بفيتامين د، ومنها: البيض، السمك والكبدة، وذلك لأنه يساهم في امتصاص الجسم للكالسيوم ويقي من هشاشة العظام.

- تعرف على أشخاص إيجابيين
إنّ التعرف على اشخاص ايجابيين يجعلك عزيزي الرجل تشعر بسعادة وراحة نفسية لا حدود لهما، وهو ما تحتاجه بالفعل في تلك المرحلة من العمر.

- المشاركة في فعاليات مهنية عديدة
شارك بفعاليات مهنية تساعد على صقل المهارات وبكسب المزيد من الخبرات، ولا تعتقد أن وقت التعلم قد فات.

- لا تهمل وجبة الفطار
تناول وجبة الفطار من أهم الأشياء التي يجب أن تحرص عليها على مشارف الـ40، لأنها تعطي الجسم الطاقة اللازمة لبدء يومه والمحافظة على عملية حرق السعرات الحرارية طوال اليوم.

- اقلع عن التدخين
التدخين يتشبب في أضرار جمة، أبرزها أمراض القلب والشرايين والشيخوخة المبكرة، فإذا كنت مدخنًا، فيجب فورًا أن تقلع عن التدخين حتى تتجنب حدوث مضاعفات سيئة تؤثر بالسلب على صحتك. 

مقالات متعلقة