الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

للشباب: خطوات بسيطة تُمكنكم من خسارة الوزن الزائد

كل العرب
نُشر: 28/03/16 19:01,  حُتلن: 00:12

آدم.. 

عليك التوقف عن تناول الحلويات وإستبدلها بالفواكه، لأن الحلوى تحتوي على نسبة سكريات عالية والتي تضر الجسم وتسبب في إكسابه المزيد من الوزن

هل ترغب عزيزي الشاب في الظهور بشكل جيد في كل المناسبات وإرتداء الملابس التي تحلو لك وتظهر أناقتك؟ نقدم لك عزيزي الشاب عبر موقع العرب.كوم مجموعة من الخطوات البسيطة التي إذا اتبعتها وجعلتها أسلوبا لحياتك ستصل الى حلمك في الرشاقة..  تابع معنا لتتعرف على تلك الخطوات..


صورة توضيحية 

- الإبتعاد عن الشروبات الغازية
عليك عزيزي أن تبعد عن المشروبات الغازية أو المحلاة بالسكري، قم بشرب الماء أو العصائر الطبيعية، حيث إنّ المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر ما يتسبب بإرتفاع نسبة السكر في الدم وما يعمل على زيادة إفراز الأنسولين، وبالتالي يصبح لديك شعور بالجوع بعد فترة قليلة من تناول الطعام.

- الإبتعاد عن تناول الخبز الأبيض
عليك التوقف عن تناول الخبز الأبيض وإستبداله بالخبز الأسمر مع تقليل الكمية.

- الإبتعاد عن الحلويات 
عليك التوقف عن تناول الحلويات وإستبدلها بالفواكه، لأن الحلوى تحتوي على نسبة سكريات عالية والتي تضر الجسم وتسبب في إكسابه المزيد من الوزن، ولكن الفواكه لها فوائد كبيرة جدًا، حيث تمنح الجسم طاقة بدون زيادة في الوزن.

- ممارسة الرياضة
قم ببعض التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي لمسافات قصيرة ومن ثم ابدأ بزيادتها بشكل تدريجي، اياك والإنداف بممارسة الرياضة فورًا، وخاصة إذا كنت قد انقطعت عنها لفترة من الزمن، وذلك لكي لا تصاب بإرهاق بدفعك الى الإبتعاد عن الرياضة.

- النوم مبكرًا
حاول الخلود الى النوم مبكرًا والإستيقاظ مبكرًا، وذلك لكي لا تسهر حتى ساعات متأخرة وحتما ستجوع وستقوم بتناول الطعام، ما يؤدي الى زيادة وزنك.

مقالات متعلقة