أخبارNews & Politics

بركة يستقبل رئيس الهستدروت نيسان كورين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس المتابعة بركة يستقبل رئيس الهستدروت نيسان كورين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية محمد بركة جاء فيه ما يلي: "استقبل رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، في بيته في شفاعمرو اليوم الاثنين، رئيس اتحاد النقابات

محمد بركة:

 اتحاد نقابات قوي يساهم بجعل المجتمع أقوى، ومعافى أكثر

الهستدروت ليس مكلفا بالملف السياسي ولكنه مكلف بالقضايا الاجتماعية نحو العدالة الاجتماعية، ونحن نرى له دورًا جديًّا بدعم قضايا العرب في جوانب العمل والقضايا الاجتماعية الأخرى

المهندس رامز جرايسي:

هناك أهمّيّة خاصّة لتواجد أكبر لاتحاد النقابات "الهستدروت" في المجتمع العربي، خاصة وأنه مجتمع بغالبيته الساحقة من الشريحة الضعيفة والفقيرة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية محمد بركة جاء فيه ما يلي: "استقبل رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، في بيته في شفاعمرو اليوم الاثنين، رئيس اتحاد النقابات العامة "الهستدروت"، آفي نيسان كورين، ووفد من قيادة الهستدروت، في اطار جولة يقوم بها نيسان كورين في المجتمع العربي. وجرى التداول في اللقاء حول أوضاع الجماهير العربية، وخاصّة في القضايا الاقتصادية الاجتماعية، وفرص العمل الشحيحة. ودعا بركة قيادة الهستدروت، لتوفير الدعم لأي عامل وموظف يلتزم بالإضراب العام في يوم الأرض، ويواجه على إثر هذا اجراءات ضده من مكان العمل".


خلال استقبال رئيس الهستدروت

وأضاف البيان: "وضمّ وفد الهستدروت المرافق لنيسان كورين، رئيس مجلس عمال شفاعمرو حسيب عبود، والنائب السابق صالح طريف، ورئيس هيئة منتخبي الهستدروت شلومو أفيطان، وعضو قيادة الهستدروت آفي يحزقيل، وعدد من قيادة وموظفي الهستدروت. وكان في استقبال الوفد إلى جانب بركة، المهندس رامز جرايسي، وعضوا قيادة الهستدروت النقابيان سهيل دياب وماجد أبو يونس، من كتلة الجبهة في الهستدروت.
وافتتح اللقاء النائب السابق صالح طريف، مؤكدا على أهمية لقاء رئيس الهستدروت برئيس لجنة المتابعة العليا، من أجل تمتين العلاقة في القضايا ذات الشأن، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الاجتماعية القائمة.
وقال رئيس المتابعة بركة في كلمته، إن اتحاد نقابات قوي يساهم بجعل المجتمع أقوى، ومعافى أكثر. وأشاد بمواقف الهستدروت الايجابية بما يتعلق بدعم الشرائح الفقيرة والضعيفة التي يشكل العرب فيها القسم المركزي. خاصة في هذه الأجواء الخطيرة التي فيها 79% من الاسرائيليين يؤيدون التمييز ضد العرب، و82% يؤيدون الجريمة التي ارتكبها الجندي في الخليل".
وتابع البيان: "وتابع بركة قائلا إنّ الهستدروت ليس مكلفا بالملف السياسي ولكنه مكلف بالقضايا الاجتماعية نحو العدالة الاجتماعية، ونحن نرى له دورًا جديًّا بدعم قضايا العرب في جوانب العمل والقضايا الاجتماعية الأخرى. وقال بركة إنّ جماهيرنا العربيّة تتّجه إلى الإضراب العام في يوم الأرض، بسبب سلسلة من القضايا وسياسات الحكومة، وهذا حق الجماهير العربية، وادعو الهستدروت لتقديم الدعم لكل عامل وموظف يلتزم بالإضراب ويواجه لاحقا اجراءات ضده من مكان العمل. وقال رئيس الهستدروت آفي نيسان كورين في كلمته، إن في قيادة الهستدروت تعاون واسع في القضايا الاجتماعية، ونحن نعمل في مواجهة حكومة يمينية ومن ناحية اقتصاديا أيضا. وبنيامين نتنياهو أراد أضعاف الهستدروت ولن نسمح له. ولكن في المقابل فإن في الكنيست نسبة النواب الداعمين للقضايا الاجتماعية أعلى. وتوقع نيسان كورين أن تكون معطيات الفقر في العام الجاري 2016 أفضل من المعطيات السابقة، ويساهم في هذا رفع مخصصات الأولاد وبعض مخصصات الشيخوخة إضافة إلى رفع الحد الأدنى من الأجر. وأكّد رئيس مجلس عمال شفاعمرو حسيب عبود، على أهمية الالتقاء بين رئيس المتابعة بركة، ورئيس الهستدروت نيسان كورين، نظرا لمواقفهما من القضايا الاجتماعية، وهذه رؤية من شأنها أن تخلق تعاونا لما فيه مصلحة المجتمع العربي".
واختتم البيان: "وقال المهندس رامز جرايسي، إنّ هناك أهمّيّة خاصّة لتواجد أكبر لاتحاد النقابات "الهستدروت" في المجتمع العربي، خاصة وأنه مجتمع بغالبيته الساحقة من الشريحة الضعيفة والفقيرة، كما أن العربي في مكان العمل يُعد في كثير من الأحيان حلقة ضعيفة، مكان عملها مهدد في غالب الأحيان، ولذا فإن وجود الهستدروت للدفاع عن جمهور العاملين هو أمر حيوي. كما دعا جرايسي الهستدروت الى تشجيع مستثمرين لإقامة مصانع وفتح أماكن عمل، خاصة تلك التي تساعد جمهور النساء على الانخراط في سوق العمل". واستعرض عضو قيادة الهستدروت، النقابي سهيل دياب، عددا من القضايا التي يشهدها جمهور العاملين في المجتمع العربي، من حيث ايجاد فرص العمل، وايضا فرص العمل الملائمة، اضافة إلى ضمان السلامة في اماكن العمل، إذ يشكل العرب نسبة عالية من ضحايا الاصابات في أماكن العمل. كما دعا الى طرح برنامج متكامل وحملة واسعة لتشجيع العرب على الانضمام إلى الهستدروت. وقال عضو قيادة الهستدروت النقابي ماجد ابو يونس، إن على الهستدروت أن يأخذ دورا في الضغط على الحكومة والمؤسسات الحكومية ذات الصلة، من أجل فتح مناطق صناعية وأماكن عمل في المجتمع العربي، فالغالبية الساحقة من العرب وخاصة جمهور النساء العربيات، المحرومين من فرص العمل، يتوقون للانخراط في سوق العمل، فيكفي أن تسمع أنه في احدى البلدات العربية، تقدم 400 امرأة، بطلب اشغال وظيف مساعدة في حضانة أطفال. واتفق الحاضرون على استمرار وتطوير شكل التواصل بين قيادة الهستدروت ولجنة المتابعة من أجل دفع قضايا المجتمع العربي ذات الشأن" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حالة الطقس: أجواء حارة وارتفاع في درجات الحرارة