الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

فيسبوك يعتذر بسبب تطبيق التحقق من السلامة

كل العرب
نُشر: 28/03/16 07:45,  حُتلن: 08:04

فيسبوك:

قمنا بتفعيل (التحقق من السلامة) اليوم في لاهور في باكستان، بعد هجوم بالقنبلة وقع هناك. ولسوء الحظ، تلقى العديد من الأشخاص الذين لم يتأثروا بهذا الحدث إخطارا يسألهم عما إذا كانوا بخير

اضطر موقع "فيسبوك" إلى تقديم إعتذار للمستخدمين في كافة أنحاء العالم بسبب إرسال إخطار عبر تطبيق "التحقق من السلامة" الذي يستخدم في حالة الكوارث، إثر الهجوم الدامي في باكستان، مساء الأحد. حيث تلقى مستخدمو فيسبوك إخطاراً من هذا التطبيق الذي يتيح لهم تأكيد سلامتهم لأصدقائهم بعد حدوث كارثة طبيعية أو اعتداء إرهابي في مكان قريب.


صورة توضيحية

ويذكر أنّ 65 شخصًا قتلوا، الأحد، بينهم أطفال في تفجير انتحاري في موقف متنزه مكتظ بالرواد في مدينة لاهور الباكستانية. وقد فعلت فيسبوك عندها هذه الخدمة، علمًا أنها استخدمتها أيضًا خلال اعتداءات بروكسل الأسبوع الماضي، وباريس في نوفمبر/تشرين ثاني، وأنقرة في منتصف مارس/آذار الحالي. 

وجاء في بيان لموقع التواصل الإجتماعي الشهير:"قمنا بتفعيل (التحقق من السلامة) اليوم في لاهور في باكستان، بعد هجوم بالقنبلة وقع هناك. ولسوء الحظ، تلقى العديد من الأشخاص الذين لم يتأثروا بهذا الحدث إخطارا يسألهم عما إذا كانوا بخير".  وأضاف الموقع على الصفحة المخصصة لهذا التطبيق إن "هذا النوع من الأخطاء يتعارض مع هدفنا. لقد اتخذنا خطوات سريعة لحل هذه المشكلة، ونعتذر لجميع الذين تلقوا هذا الإشعار من طريق الخطأ"، بحسب فيسبوك.

مقالات متعلقة