الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

لماذا يبكي الاطفال حديثو الولادة؟!

كل العرب
نُشر: 27/03/16 15:11,  حُتلن: 07:42

رغم صعوبة تحديد سبب البكاء إلا أنّك مع الوقت ستتعرفين على أنماط بكاء طفلك المختلفة وتعرفين احتياجات طفلك. موقع العرب.كوم سياسعدك اليوم لمعرفة أسباب بكاء طفلك وماذا يحاول ان يقول لك.. تابعي معنا!

عزيزتي، إذا كنت قد أصبحت أمًا حديثًا، فننصحك بمتابعة هذا المقال، خاصة اذا كنت تخافين من بكاء طفلك الدائم. أولًا عليك أن تعلمي عزيزتي أنّ الأطفال حديثو الولادة يبكون بين ساعة إلى ثلاث ساعات يومياً، وهذا أمر طبيعية. ثم يجب أن تدركي أنّ طفلك لا يستطيع القيام بأي شيء لنفسه، فهو يعتمد على شخص آخر لإمداده بالغذاء والدفء والراحة المطلوبة، والبكاء هي الطريقة الوحيدة ليعبر لك عن مطالبه.


صورة توضيحية

ورغم صعوبة تحديد سبب البكاء إلا أنّك مع الوقت ستتعرفين على أنماط بكاء طفلك المختلفة وتعرفين احتياجات طفلك. موقع العرب.كوم سياسعدك اليوم لمعرفة أسباب بكاء طفلك وماذا يحاول ان يقول لك.. تابعي معنا!

- يبكي طفلك ليعلن عن احتجاجه إذا كانت ملابسه ضيقة، أو إذا كان متضايقاً من حفاضه المبلل أو المتسخ. وربما يلبي تفقّد حفاض طفلك وتغييره إذا لزم الأمر حاجته.

- يعتبر الجوع أكثر أسباب بكاء المواليد الجدد شيوعاً. كلما كان طفلك صغيراً، كلما زادت احتمالات بكائه بسبب الجوع.

- قد يتحسس طفلك من برودة زائدة أو حرّ زائد، تأكدي من عدم المبالغة في ملابس طفلك كي لا يشعر بالحرّ الزائد أو عدم استخدام الملابس المناسبة فيشعر بالبرد. وتستطيعين معرفة ما إذا كان طفلك يشعر بالحرارة أو البرد عبر تحسس معدته؛ فلو كان يشعر بالحرّ، أزيلي طبقة من الأغطية، أما إذا كان يشعر بالبرد، فأضيفي طبقة أخرى.

- قد يبكي طفلك ليقول لك أنا متعب وأحتاج إلى استراحة، خاصة إذا إذا حظي طفلك باهتمام كثير من الزوار، فقد يتنبه أكثر من اللازم. وربما يصاب بالخوف بسبب الأضواء، والأصوات، والتنقل بين أيدي الأقارب.

- يحتاج طفلك إلى قدر كبير من الإحتضان والتدليل، والتواصل الجسدي، والإطمئنان ليشعر بالراحة. وربما يريد طفلك فقط أن تحتضنينه عندما يبدأ بالبكاء!!

- إذا أرضعت طفلك وتأكدت من أنه مرتاح، لكنه استمر في البكاء، فقد تتساءلين إذا كان مريضاً أو متألماً. ربما يبكي طفلك لأنه يضجر بسرعة. قد يكون السبب حاجته إلى كثير من الوقت للتأقلم مع وجوده في الحياة.

وأخيرًا يا عزيزتي قد لا تستطيعين أحيانًا تحديد ما يزعج طفلك عندما يبكي. قد تنتاب طفلك نوبات من البكاء وتصعب تهدئته بسهولة. اطمئني فهذا أمر طبيعي. تتراوح مدة هذه الحالة المحزنة بين بضع دقائق من البكاء الذي يصعب تهدئته وبضع ساعات متواصلة كحد أقصى.

مقالات متعلقة