الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

أكاديمية القاسمي باقة: تفوق طلاب في مسابقة الفلك القطرية

كل العرب
نُشر: 27/03/16 10:13,  حُتلن: 11:28

الأستاذ محمد كتاني مدير مرصد القاسمي الفلكي:

الحديث عن طلاب متفوقين من الصفين الخامس والسادس من مدرسة الخوارزمي الابتدائية في باقة الغربية، إنضم الطلاب، بتشجيع ودعم من طاقم العلوم في المدرسة، ومدير المدرسة الأستاذ وائل مواسي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أكاديمية القاسمي، باقة الغربية، جاء فيه: "قام مرصد القاسمي الفلكي التابع لأكاديمية القاسمي، بتأهيل طلاب متفوقين عبر دورات فلكية مكثفة، لكي يتنافسوا ضمن مسابقة الفلك القطرية التي ضمت 200 مدرسة من كافة البلاد، عربية ويهودية. وقد تأهل الطلاب للمرحلة النهائية، وفازوا بحمد الله بالمرتبة الثالثة المشرفة. وقد قام مرصد القاسمي بتكريم الطلاب الفائزين وتمنى لهم دوام التميز والتفوق".


طلاب المدرسة 

وأضاف البيان: "هذا، وقد أفادنا الأستاذ محمد كتاني مدير مرصد القاسمي الفلكي: "الحديث عن طلاب متفوقين من الصفين الخامس والسادس من مدرسة الخوارزمي الابتدائية في باقة الغربية، إنضم الطلاب، بتشجيع ودعم من طاقم العلوم في المدرسة، ومدير المدرسة الأستاذ وائل مواسي، إنضموا لدورة تحضيرية لمسابقة الفلك القطرية في مرصد القاسمي. وقد بذل المرصد ومرشدوه وسعهم خلال الدورة الفلكية، وأخص بالذكر المرشدين: حسام محاجنة، سهراب مصاروة، ياسمين مواسي ومناهل بيادسة، الذين علموا الطلاب وحضروهم للمسابقة فلهم الشكر والتقدير". وأضاف: "نفخر بهؤلاء الطلاب وبهذه المدرسة، وبإسم مرصد القاسمي نهنىء الطلاب وذويهم على الإنجاز الكبير. مرصد القاسمي سيستمر باذن الله بإقامة الدورات، الفعاليات والمخيمات العلمية بهدف دعم موضوع الفلك وبحث الفضاء في وسطنا العربي" "بحسب البيان. 

مقالات متعلقة