الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

أبل توقف تحديث الإصدار الجديد بعد المشكلة الكبيرة التي تطلب إدخال الآيكلاود

كل العرب
نُشر: 27/03/16 08:18,  حُتلن: 08:21

أوضحت أبل أن السبب وراء المشكلة يرجع إلى أن التحديث إلى الإصدار الجديد يطلب من المستخدم إدخال "المعرف الشخصي" Apple ID وكلمة المرو

أوقفت شركة آبل التحديث إلى الإصدار الأخير 9.3 من نظام التشغيل i.o.s لأجهزتها القديمة، وذلك بعد ظهور مشكلة قالت إنها تعمل حاليًا على حلها.

وأوضحت الشركة الأميركية في بيان على موقع الدعم الفني الخاص بها أن السبب وراء المشكلة يرجع إلى أن التحديث إلى الإصدار الجديد يطلب من المستخدم إدخال "المعرف الشخصي" Apple ID وكلمة المرور، وما لم يقم بإدخالها، فلن يتمكن المستخدم من استخدام جهازه.

وقالت آبل إن تحديث بعض أجهزة آي أو إس، بما في ذلك هواتف آيفون 5إس وما قبلها وحواسب آيباد أير وما قبلها، إلى الإصدار 9.3 الجديد يتطلب إدخال المعرف الشخصي وكلمة المرور المستخدمة لإعداد الجهاز كي يكمل تحديث البرنامج.

وأرشدت الشركة المستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة إلى إجراء بعض الخطوات، مثل تسجيل الدخول إلى خدمة "آيكلاود" iCloud السحابية عن طريق الحاسب الشخصي ومحاولة استرجاع كلمة المرور، أو عن طريق تطبيق آيتونز.

وكانت آبل قد أعلنت عن الإصدار 9.3 من نظام آي أو إس المشغل لأجهزتها الذكية خلال حدث الكشف عن هاتفها الذكي "آيفون إس إي" iPhone SE والحاسب اللوحي iPad Pro 9.7.

مقالات متعلقة