الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

أم الفحم: الطالبة مها سعادة من الأهلية الأولى في اسرائيل في مسابقة علم الدماغ

كل العرب
نُشر: 26/03/16 22:50,  حُتلن: 07:33

المدرسة الأهلية في أم الفحم:

كان الامتحان الأخير عبارة عن امتحان مكثف عن علوم الدماغ خصص له فقط 15 دقيقة، وعلى الطلاب خلال هذا الوقت الإجابة على الأسئلة المركبة

الطالبة مها سعادة:

أنا سعيدة جدًّا بهذا الانجاز، أنا أهتم جدًّا بموضوع علم الدماغ ولم أتردد برهة في المشاركة بعد أن علمت بالمسابقة

وصل إلى موق العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الأهلية في أم الفحم جاء فيه ما يلي: "تفتخر وتعتز المدرسة "الأهليّة" في أم الفحم بفوز طالبتها المتميزة مها سعادة من صف الثاني عشر في المرتبة الأولى بمسابقة لتشجيع علم الدماغ من قبل جامعة تل ابيب وبمشاركة معهد "ديفيدسون - وايزمن".


خلال تسلّم المرتبة الأولى 

وأضاف البيان: "الطالبة مها سعادة والتي تدرس في تخصص اعلام-بيولوجيا في "الاهليّة" شاركت في المسابقة مع 100 طالب وطالبة من أنحاء البلاد ووصلت مع 30 طالبًا إلى مرحلة النهائيات. وكان الامتحان الأخير عبارة عن امتحان مكثف عن علوم الدماغ خصص له فقط 15 دقيقة، وعلى الطلاب خلال هذا الوقت الإجابة على الأسئلة المركبة. وقد تلقت رسالة من منظمي المسابقة أبلغوها من خلالها أنها حصلت على المرتبة الأولى. حيث تألفت لجنة التحكيم من الرؤساء السابقين للمنظمة الاسرائيلية لعلوم الدماغ – بريفسور ايلانا غوزس، بريفسور استر شوهمي ودكتور جبرائيل اميتي".

وتابع البيان: "وسوف تشارك الطالبة في مخيم علوم سيجرى في كوبنهاغن تحت اشراف اليونيسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)خلال شهر آب القادم. وقد تمّ الإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم في حفل أجري في جامعة تل أبيب بمشاركة محاضرون من الجامعة ومن معهد وايزمان ومديري مدارس مختلفة".

واختتم البيان: "وعن الفوز المشرف تحدثتا الطالبة مها بالقول: "أنا سعيدة جدًّا بهذا الانجاز، أنا أهتم جدًّا بموضوع علم الدماغ ولم أتردد برهة في المشاركة بعد أن علمت بالمسابقة، والحمد لله توفقت في النجاح والحصول على المرتبة الأولى، رغم عدد الطلاب الكبير المتقدم وصعوبة الامتحان" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة