أخبارNews & Politics

مقتل حارس أمن يعمل بمحطة نووية بلجيكية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
21

حيفا
غيوم قاتمة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
غيوم قاتمة
20

راس الناقورة
غيوم قاتمة
20

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بلجيكا: مقتل حارس أمن وإعتقال 3 أشخاص ومطار بروكسل مغلق حتى الثلاثاء

أفادت وسائل اعلام بلجيكية، اليوم السبت، أنّ حارس أمن يعمل في محطة نووية بلجيكية لقي مصرعه وسرقت منه بطاقة دخول المحطة. هذا، وتم إلغاء تفعيل بطاقة الدخول فور إكتشاف الحادث، الذي قد وقع في منطقة "شارلروا" في بلجيكا، فيما إمتنعت المتحدثة بإس

قامت الشرطة البلجيكية بإعتقال 3 أشخاص على علاقة بالمخطط الفرنسي الجديد في إطار مداهمات أوروبية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب


أفادت وسائل اعلام بلجيكية، اليوم السبت، أنّ حارس أمن يعمل في محطة نووية بلجيكية لقي مصرعه وسرقت منه بطاقة دخول المحطة. هذا، وتم إلغاء تفعيل بطاقة الدخول فور إكتشاف الحادث، الذي قد وقع في منطقة "شارلروا" في بلجيكا، فيما إمتنعت المتحدثة بإسم الشرطة عن التعليق، وأشارت الى أنّ التحقيق لايزال جاريا.


صورة ارشيفية  

هذا، ويُذكر أنّ هذه العملية أتت بعد مرور يومين على الهجوم الإرهابي على المطار وعلى محطة المترو في بروكسل، والذي أسفر عن مقتل 31 شخصًا على الأقل، فيما يشار إلى أن هذا الحادث يؤكد إحتمال سعي متشددين للإستحواذ على مواد نووية أو تخطيطهم لهجوم على منشأة نووية.

وجدير بالذكر أن الإنتحاريين اللذين نفذا هجوم الثلاثاء الماضي كانا يفكران في الأصل في إستهداف موقع نووي لكنهما إضطرا بعد إعتقال عدد من المشتبه بهم الى الإسراع بالعملية وحولا تركيزهما إلى نقاط في العاصمة البلجيكية.

هذا، وجدير بالذكر انّ الشرطة البلجيكية قامت بإعتقال 3 أشخاص على علاقة بالمخطط الفرنسي الجديد، في إطار مداهمات أوروبية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب. وفي موضوع متصل، أعلنت الشركة التي تدير مطار بروكسل أن "استئناف حركة الركاب لا يتوقع أن تتم قبل الثلاثاء في 29 آذار/مارس".

ومن جهتها أعلنت الشركة التي تدير مطار بروكسل السبت أن المطار سيبقى مغلقا على الاقل حتى مساء الاثنين بسبب الاعتداءات ويأمل إعادة فتحه جزئيا الثلاثاء. وجاء في بيان للشركة "بعد أكثر من أربعة أيام من الاعتداءات التي شهدها مطار بروكسل انتهت الأعمال المرتبطة بالتحقيق القضائي في المطار" لكن "استئناف حركة الركاب لا يتوقع أن تتم قبل الثلاثاء في 29 آذار/مارس". وكان المطار أعلن في وقت سابق أنه سيبقى مغلقا حتى الأحد. وعطلة نهاية الأسبوع التي تصادف عيد الفصح لدى الكنائس المسيحية الغربية هي بداية عطلة مدرسية لإسبوعين في بلجيكا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بلجيكا
المعارف: تفعيل مدارس العطلة الصيفية