الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

وكالة سانا: الأسد ينفي تسريبات حزب الله اللبناني لتجنّب تحذير روسي جديد

كل العرب
نُشر: 26/03/16 15:50,  حُتلن: 09:43

تأتي مسارعة الأسد لنفي ما نقل عن لسانه ومن أقرب حلفائه إليه وهو "حزب الله" لتجنّب تحذير روسي جديد قد يطاله 

تشوركين ردا على تصريحات الأسد:

على الأسد أن يحذو حذو روسيا وإلا لن تخرج حكومته بكرامة من الأزمة

كشفت الوكالة الرسمية "سانا"، اليوم، عن نفي الرئيس السوري بشار الأسد ما نقلته وسائل اعلام تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، وقالت: "نفت رئاسة الجمهورية ما نقلته بعض وسائل الإعلام من كلام منسوب الى الأسد"، وجدير بالذكر أنّ تلك الوسائل الاعلامية نشرت على لسان الأسد أنّه "لا رهان على حل سياسي مع هذه المعارضة، الحوار مع هؤلاء لن يجدي ولا رهان كبير على الحل معهم".


بشار الأسد

هذا، ويذكر أنّه كان قد نُشر على صفحة "رئاسة الجمهورية" على الفيسبوك، أمس الجمعة، نفي الأسد لما نُقِل عنه في لقائه وفدًا، مما يعرف بـ"الأمانة العامة للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة".
وأكد بيان الأسد الرسمي الذي ينفي فيه ما سرّبه "حزب الله"، نقلاً عن لسانه أن ما يقوله الأسد يتم نقله فقط عبر "مؤسسة الرئاسة" وليس عبر "ضيوف أو زوّار".

وكانت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" اللبناني قد نشرت أمس الجمعة تقريرا تسرد فيه مجمل تصريحات للأسد تتعلق بالوضع السياسي والأمني والعلاقات الدولية، وذلك في إستقباله لوفد منبثق عن ملتقى ساهم "حزب الله" بالدعوة إليه وتنظيمه في محاولة لفك الطوق العربي والإسلامي الذي ضرب عليه بعد اعتباره، رسمياً، حزباً إرهابيا، بقرار من الجامعة العربية في الأيام الأخيرة، وحضر مسؤول عن الحزب المذكور في ذلك اللقاء، وهو الشيخ حسن عز الدين مسؤول ما يعرف بـ"العلاقات الدولية" بالحزب، وقرأ كلمة مختصرة هاجم فيها قرار الجامعة العربية بإعتبار حزبه إرهابيًا.

ونقل "حزب الله" عن الأسد قوله إنه يتفاوض "مع دي مستورا الذي ينسّق مع أسياد هؤلاء" وأن "التفاوض الفعلي يجري مع دي مستورا". كما نقل الحزب المذكور جملة مدائح بحق الرئيس الروسي بوتين، ونقلا عن الأسد بقوله إنه "زعيم تاريخي" وأنه أدار الشؤون العسكرية والسياسية بشكل "ماهر".

هذا، وتأتي مسارعة الأسد لنفي ما نقل عن لسانه، ومن أقرب حلفائه إليه وهو "حزب الله"، لتجنّب تحذير روسي جديد قد يطاله بعدما قام مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن فيتالي تشوركين بتوجيه تحذير وصف بعالي اللهجة الى الأسد بعد قول الأخير إنه سيستمر في حربه لاستعادة كل المناطق، وقال تشوركين ردا على تصريحات الأسد التي "تتناقض مع الجهود الروسية لإحلال السلام في سوريا" إن على الأسد أن "يحذو حذو روسيا" وإلا "لن تخرج حكومته بكرامة من الأزمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY