الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

مصرع منير عمّار (50 عامًا) في تحطّم طائرة خفيفة بالقرب من الرامة

أمين بشير مراسل
نُشر: 25/03/16 14:55,  حُتلن: 23:04

الشرطة:

الأمر اسفر عن مصرع ضابط كبير بالجيش الاسرائيلي الا وهو المرحوم " منير عمّار" ابن بلدة جولس بالشمال

الحديث يدور حول طائرة مدنية خفيفة

تواصل قوات مختلفة متعددة من الشرطة والاسعاف والانقاذ والطوارىء مع طائرة مروحية وغيرها بمحاولاتها للوصول الى المكان الصعب نظرًا لانها منطقة وعرية

لقي منير عمّار (50 عامًا) من بلدة جولس مصرعه نتيجة تحطّم طائرة خفيفة بالقرب من وادي سلامة، منطقة بلدة الرامة. ويشار إلى أنّ "المرحوم هو ضابط في الجيش الإسرائيلي وكان يشغل منصب رئيس مكتب الادارة المدنية في يهودا والسامرة في الجيش"، بحسب ما وردنا من الجيش.


المرحوم  منير عمّار

هذا، وكان قد أفاد كايد ظاهر، المنسق والمتحدث باسم سلطة الاطفاء والانقاذ للوسط العربي، ظهر اليوم الجمعة، أنّ:"طائرة صغيرة تحطمت بالقرب من الكمانة، منطقة كرمئيل. هذا وقد هرعت طواقم الاطفاء والانقاذ إلى المكان وعملت على تخليص عالقين في الطائرة الصغيرة"، وفقًا للبيان.


تصوير: سلطة الاطفاء والانقاذ

من جهتها، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"تواصل قوات شرطة الشمال المعززة في ساعات بعد ظهر اليوم الجمعة، أعمال البحث والتمشيط وراء طائرة مدنية، كانت الشرطة قد تلقت مؤخرا اخطارًا من قبل سلطة الطيران الجوي حيالها، ومفاده فقدان الاتصال معها ومع مستقليها، بحيث أنّه صحيح لهذه المرحلة والساعات لم يعثر عليها أو ما قد يقود اليها ومستقليها بعد. ويوضح أنّ الحديث يدور حول طائرة مدنية خفيفة"، إلى هنا نص بيان الشرطة. 

هذا وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه:"تمّ إستلام بلاغ الساعة 13:37 في مركز نجمة داوود الحمراء - منطقة "آشر"، حول تحطم طائرة خفيفة على جبل بالقرب من وادي سلّامة، في منطقة بلدة الرامة. حيث وصلت إلى المكان سيارة العلاج المكثف التابعة لنجمة داوود الحمراء، إلا أنّ المضمدين والمسعفين لم يتمكنوا من الوصول لركاب الطائرة، علمًا أنّ قوة من سلاح الجو في الجيش وصلت للمكان مع تواجد جهات أخرى للعمل على الانقاذ وتخليص العالقين"، وفقًا لما ورد في البيان. 

لاحقًا، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"عوينت بقايا حطام الطائرة المدنيه الخفيفة في منطقة جبلية قريبة من وادي سلامة، في منطقة بلدة الرامة في الشمال. هذا، وتواصل قوات مختلفة متعددة من الشرطة والاسعاف والانقاذ والطوارىء مع طائرة مروحية وغيرها بمحاولاتها للوصول الى المكان الصعب نظرًا لانها منطقة وعرية، مع مراجعة ومعالجة الحاصل، مع تقييم صورة الوضع بشكل دوري، مشترك ومتواصل"، بحسب الشرطة.

وأوضح الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في وقت لاحق من عصر اليوم الجمعة أنّه:"بعد عمليات انقاذ متواصلة نفّذتها قوات سلاح الجو في الجيش الاسرائيلي، فقد اضطّرت الطواقم الطبية وطواقم نجمة داوود الحمراء إلى إعلان وفاة رجل (50 عامًا) نتيجة تحطم الطائرة"، وفقًا للبيان. 


حطام الطائرة - تصوير: سلطة الاطفاء والانقاذ

هذا، وقال مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب في وقت لاحق أنّ تحطّم الطائرة قرب وادي سلّامة أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة آخرين، ونوّه مراسلنا أنّ "الجيش الإسرائيلي فرض تعتيمًا إعلاميًا حول تفاصيل الحادث وأصدر أمر منع نشر حول أي تفاصيل حول هوية القتيل/ القتلى".

لاحقًا، أفادت  المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"سمح بالنشر على أنّه استمرارا لواقعة تحطم الطائرة الخفيفة في الشمال خلال جولة مدنية، اليوم الجمعة، فإنّ الأمر اسفر عن مصرع ضابط كبير بالجيش الاسرائيلي الا وهو المرحوم " منير عمّار" ابن بلدة جولس بالشمال، والذي اشغل بمنصبه الاخير وظيفة رئيس مكتب الادارة المدنية في يهودا والسامرة- للفقيد الرحمة ولوالديه وعائلته بالغ الصبر والسلوان"، إلى هنا نص البيان.

من جهته، عمم أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بيانًا جاء فيه أنّ:"رئيس مكتب الادارة المدنية في يهودا والسامرة، الضابط منير عمّار، قد لقي مصرعه اليوم نتيجة تحطم طائرة خفيفة لالقرب من "مسجاف" خلال رحلة جوية مدنية"، وأضاف أدرعي أنّ:"المرحوم شغل مناصب عديدة منها ضابط لواء حيفا في الجبهة الداخلية وضابط كتيبة "حرمون في الجيش". واختتم أدرعي:"نشارك عائلة المرحوم حزنها وسنستمر في مرافقتها"، بحسب بيان الجيش.


صورة أخرى للمرحوم


خلال عمليات الانقاذ



 الصور التالية تصوير: سلطة الاطفاء والانقاذ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251764.68
BTC
0.52
CNY