الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

الليلة: غياب بنزيما عن تشكيلة فرنسا وروبين عن هولندا في المباراة الودية

كل العرب
نُشر: 25/03/16 12:29,  حُتلن: 16:35

لم يقم ديشامب باستدعاء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة بسبب العقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الفرنسي

خلت تشكيلة هولندا من اسم القائد السابق روبن فان بيرسي، كما يغيب القائد الحالي أرين روبن للإصابة

يستضيف منتخب هولندا نظيره الفرنسي في مباراة ودية دولية في العاصمة أمستردام في الـ21:45 مساء الجمعة وذلك من أجل استعداد الديوك لأمم أوروبا القادمة في صيف 2016.


بنزيما خلال مباراة للمنتخب الفرنسي- صورة ارشيفية

ويغيب منتخب الطواحين الهولندية عن اليورو عقب خروجه المهين من دوري المجموعات واحتلاله مركز متأخر في مجموعته لكن تبقى المواجهات الودية من أجل الوصول إلى توليفة مجموعة من اللاعبين من أجل تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ويستعد منتخب فرنسا للبطولة الأوروبية التي تقام على أراضيها من أجل تحسين مستوى النتائج والمستوى المتردي للديوك في السنوات الأخيرة.

وأعاد ديديه ديشامب مدرب فرنسا ضم لاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي المتألق ديمتري باييت في حين استدعى للمرة الأولى لاعب وسط نادي ليستر سيتي نغولو كانتي. ولم يقم ديشامب باستدعاء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما بسبب العقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الفرنسي.

وبالنسبة لمنتخب هولندا فإنه سيستغل مباراة اليوم ضمن استعداداته لمشوار تصفيات كأس العالم 2018 في أيلول المقبل، بعدما أخفق في التأهل إلى بطولة أوروبا في فرنسا صيف هذا العام.

وقال المدرب داني بليند: "يتعين علينا الاستفادة من المباريات الاستعدادية التي سنخوضها خلال الأشهر المقبلة لتطوير الفريق ولكي نستعد حتى نبدأ حملتنا بشكل إيجابي". وضم بليند الثنائي فنسنت يانسن، وتيمو ليتشرت لتشكيلة منتخب هولندا، وتصدر يانسن مهاجم الكمار صدارة هدافي الدوري الهولندي برصيد 19 هدفاً، بينما ظهر ليتشرت بأداء قوي ضمن دفاع اوتريخت.

وتمر هولندا بمرحلة إعادة بناء بعد الفشل في التأهل لبطولة أوروبا 2016، وخلت التشكيلة من اسم القائد السابق روبن فان بيرسي، كما يغيب القائد الحالي أرين روبن للإصابة.

وقال بليند خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة فرنسا في أمستردام اليوم، وإنجلترا في استاد ويمبلي بعدها بأربعة أيام: "نأمل الفوز لكن الأهم بالنسبة لنا تقديم أداء جيد من أجل التصنيف والكبرياء".


روبن خلال مباراة للمنتخب الهولندي- صورة ارشيفية

مقالات متعلقة

Got