الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

وفد من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بزيارة لبلدية أم الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 24/03/16 11:14,  حُتلن: 11:16

حمدان شكر الوفد لوضع مدينة أم الفحم ضمن البحث الجاري انشاؤه على أن يساعد ويساهم هذا البحث في تطور وتقدم المدينة

قام وفد من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بزيارة لبلدية أم الفحم في بناية قسم الهندسة، بعد ان تم اختيار مدينة أم الفحم ومدينة نتانيا لموضوع بحث تقوم به المنظمة .حيث تمحورت بنود البحث حول مواضيع عدة منها، التخطيط الهندسي وقوانين التنظيم والبناء في اسرائيل واثرها على التطور المدني والاقتصادي والاجتماعي، كما شمل البحث بالاضافة الى المدينتين المذكورتين، مراجعة اللجنة القطرية للتخطيط والبناء واللجان اللوائية ولجان التنظيم. وقد استقبل رئيس البلدية-الشيخ خالد حمدان الوفد بحضور عدد من اعضاء البلدية وممثلين عن لجنة التنظيم في وادي عارة ولجنة التنظيم اللوائية في حيفا والقدس.



وقد استهل الجلسة الشيخ خالد حمدان الجلسة بالترحيب بالوفد الضيف مثمنا وشاكرا اياهم لوضع مدينة أم الفحم ضمن البحث الجاري انشاؤه على أن يساعد ويساهم هذا البحث في تطور وتقدم مدينة أم الفحم.

وفي عرض مفصل تطرق مهندس البلدية سليمان حسين عن مراحل تطور المدينة وعن التخطيط والتطور الاقتصادي ، بالاضافة الى البنية التحتية، كما شمل العرض مداخلات للمهندس كارم محمود حول الخارطة الهيكلية المقدمة من قبل بلدية أم الفحم. كما وتخلل الجلسة عرض للمخطط اديب داوود حول التخطيط المرجعي لوادي عارة وأم الفحم .بالاضافة الى ذلك كانت هناك مداخلة وادارة نقاش لكل من السيدة اقبال عدوي،السيد توفيق جبارين، والسيدة عناية بنا، محمود تيسير- مدير الشركة الاقتصادية، جمعة اغبارية، محاسب البلدية، وسام قاسم نائب رئيس البلدية.

والجدير بالذكر ان الزيارة استمرت من الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء، شملها زيارات ميدانية لحي اسكندر،الحي السكني الجديد قطاين الشومر، البلدة القديمة والمنطقة الصناعية. وفي نهاية اليوم افصح ممثلو الوفد على ان اهم اهداف البحث هو فحص سياسة التخطيط والعمران في اسرائيل لتقديم تقرير مفصل حول ذلك بالاضافة الى توصيات بناء على الدراسة التي قاموا بها خلال 5 ايام في البلاد.

مقالات متعلقة