الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

اليوم: ميسي يقود منتخب الأرجنتين لمواجهة برافو وسانشيز هداف التشيلي

كل العرب
نُشر: 24/03/16 10:55,  حُتلن: 14:30

لم تكن بداية الأرجنتين مشجعة في تصفيات روسيا 2018 إذ سقطت في مباراتها الأولى على أرضها أمام الإكوادور (صفر-2)

يخوض المنتخب الكولومبي المباراة بشعار "لا بديل عن الفوز" لإنعاش آماله في التصفيات بعدما تجمد رصيده عند أربع نقاط

ميسي يبحث عن شباك برافو التشيلي

سيسجل نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي عودته إلى منتخب الأرجنتين عندما تستأنف تصفيات مونديال روسيا 2018 في أمريكا الجنوبية، بمواجهة من العيار الثقيل ضمن الجولة الخامسة المقررة، اليوم الخميس.


ميسي خلال المواجهة الأخيرة مع التشيلي

وجاءت عودة ميسي إلى منتخب بلاده في الوقت المناسب لأن "لا البيسيليستي" يخوض، اليوم الخميس، اختباراً صعباً للغاية في ضيافة تشيلي بطلة كوبا أميركا، وذلك في إعادة لنهائي البطولة القارية الذي خسره نجم برشلونة ورفاقه بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي على نفس الملعب الذي سيحتضن لقاء الجولة الخامسة من تصفيات روسيا 2018.

ولم تكن بداية الأرجنتين مشجعة في تصفيات روسيا 2018 إذ سقطت في مباراتها الأولى على أرضها أمام الإكوادور (صفر-2) ثم اكتفت بالتعادل مع الباراجواي (صفر-صفر) ثم غريمتها البرازيل (1-1) على أرضها قبل أن تحقق فوزها الأول على حساب مضيفتها كولومبيا (1-صفر) في 17 تشرين الثاني الماضي.

لكن عودة ميسي إلى فريق المدرب خيراردو "تاتا" مارتينو تترافق مع غيابات عدة، وأبرزها لنجم يوفنتوس باولو ديبالا، إضافة إلى لاعبي باريس سان جرمان الفرنسي خافيير باستوري ولاعب بنفيكا البرتغالي نيكولاس جايتان.
ولجأ مارتينو إلى مهاجم لانوس المغمور لاوتارو اكوستا لتعزيز خياراته الهجومية لمباراة اليوم، التي يليها اختبار آخر، الأسبوع المقبل، ضد بوليفيا في كوردوبا.


اليكسيس سانشيز

واكوستا، البالغ من العمر 28 عاما، ليس غريبا عن المشاركات الدولية رغم أنه يستدعى لأول مرة إلى منتخب الكبار، إذ كان إلى جانب ميسي عندما توجت الأرجنتين بذهبية أولمبياد بكين 2008. وتقبع الأرجنتين حاليا في المركز السادس بفارق نقطتين عن تشيلي صاحبة المركز الخامس المؤهل إلى الملحق و التي استهلت بدورها مشوارها في التصفيات بشكل مثالي بعد فوزها على البرازيل 2-صفر ثم البيرو 4-3 خارج قواعدها قبل أن تتعثر أمام كولومبيا (1-1) ثم تسقط خارج قواعدها أمام الأوروجواي صفر-3 في آخر مباراة لها مع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي ترك منصبه في يناير الماضي.

وستكون موقعة سانتياجو ضد الأرجنتين المباراة الأولى لتشيلي بقيادة مدربها الجديد الاسباني-الأرجنتيني خوان انتونيو بيتزي الذي يخوض اختباره الأول على صعيد المنتخبات.
ويخوض منتخب تشيلي مواجهة الأرجنتين بغياب لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني ارتورو فيدال بسبب الإيقاف، فيما بإمكان بيتزي الاعتماد على نجم أرسنال الإنجليزي اليكسيس سانشيس وحارس مرمى برشلونة كلاوديو برافو ولاعب انتر ميلان الإيطالي جاري ميديل.

الاكوادور يستضيف باراجواي

يأمل المنتخب الإكوادوري في مواصلة انطلاقته الرائعة والحفاظ على العلامة الكاملة عندما يستضيف منتخب باراجواي اليوم. وحقق المنتخب الإكوادوري الفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في التصفيات حتى الآن ليفجر المفاجأة ويتربع منفردا على قمة جدول التصفيات برصيد 12 نقطة مقابل سبع نقاط لباراجواي في المركز الرابع.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين انتهت بفوز كبير 4-1 للإكوادور وذلك في لقاء الإياب بينهما بتصفيات المونديال البرازيلي علما بأن مباراة الذهاب بينهما في نفس التصفيات انتهت بفوز باراجواي 2-1 على ملعبها.

كولومبيا يسعى للفوز على بوليفيا

وتفتتح فعاليات الجولة اليوم بلقاء منتخبي بوليفيا وكولومبيا والتي يصعب التكهن بنتيجتها في ظل استفادة المنتخب البوليفي من اللعب في لاباز التي تقع على ارتفاع هائل فوق مستوى سطح البحر وهو ما يصعب من مهمة منافسي الفريق نظرا لنقص الأوكسجين.


خاميس رودريجيز - نجم كولومبيا

ورغم هذا، يخوض المنتخب الكولومبي المباراة بشعار "لا بديل عن الفوز" لإنعاش آماله في التصفيات بعدما تجمد رصيده عند أربع نقاط فقط من المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن ليحتل المركز السابع بفارق نقطة واحدة فقط أمام بوليفيا علما بأن المنتخب الكولومبي قدم مجموعة من أرقى العروض في المونديال البرازيلي ووصل بجدارة لدور الثمانية قبل أن يسقط بصعوبة أمام المنتخب البرازيلي صاحب الأرض.


دي ماريا
 

مقالات متعلقة

Got