الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

الناصرة: د. نجيب نصر الله يُدخل تجديدًا في طب الطوارئ من خلال مؤتمر دولي

كل العرب
نُشر: 23/03/16 12:38,  حُتلن: 12:48

د. نجيب نصر الله:

يشكل هذا التجديد تغييرا في اسس ومسار العلاج الحديث في السنوات القادمة لان سرعة التشخيص والدقة عند وصول المصاب الى قسم الطوارئ هي الاهم في مراحل العلاج

عامل الوقت مهم جدا في الحالات المتوسطة والصعبة والتي كانت تتطلب في السابق تحويله الى قسم الاشعة وكانت تستغرق وقت أكثر

وصل بيان صحفي صادر عن مستشفى الانجليز - الناصرة، جاء فيه: "انتهت امس الثلاثاء، في فندق بلازا في مدينة الناصرة، اعمال المؤتمر الطبي الدولي الاول من نوعه في البلاد بموضوع استعمال "الالتراساوند" لأطباء اقسام الطوارئ وذلك بمبادرة مدير قسم الطوارئ في مستشفى الانجليزي د. نجيب نصر الله وبمشاركة مدير مستشفى الانجليزي د. بشارة بشارات، والعشرات من مدراء اقسام الطوارئ في مستشفى هداسا، رامبام، وصفد، والخضيرة، وبني تسيون وبوريا ومستشفيات من السلطة الفلسطينية ومدراء اقسام طوارئ من دول عديدة من العالم".


صور خلال المؤتمر

وتابع البيان: "افتتح اليوم الدراسي الذي امتد على مدار يومين من العمل مدير قسم الطوارئ د. نجيب نصر الله والذي كان قد درس اهمية استعمال "الالتراساوند" في مراحل مبكرة من عملية العلاج في قسم الطوارئ في اسكتلندا وأصبح مدربا مؤهلا من قبل المؤسسة الاوروبية لطب الطوارئ، حيث بادر الى تعميم هذه التجربة المستعملة منذ سنوات في مستشفى الانجليزي على مختلف مستشفيات البلاد، السلطة الفلسطينية ودول اخرى من العالم".

وأكد البيان: "تخلل المؤتمر عدد من الابحاث وورشات العمل التي هدفت الى تزويد الاطباء في قسم الطوارئ بأدوات عملية ومهارات ضرورية من اجل استعمال جهاز "الالتراساوند" في قسم الطوارئ حال وصول المرضى والمصابين بهدف تشخيص دقيق وعلمي لحالة المريض بأسرع وقت ممكن حيث يشكل التشخيص المبكر عاملا مهما في توفير العلاج ونجاعته. حيث قال مدير قسم الطوارئ في مستشفى الانجليزي د. نجيب نصر الله: "يشكل هذا التجديد تغييرا في اسس ومسار العلاج الحديث في السنوات القادمة لان سرعة التشخيص والدقة عند وصول المصاب الى قسم الطوارئ هي الاهم في مراحل العلاج وعامل الوقت مهم جدا في الحالات المتوسطة والصعبة والتي كانت تتطلب في السابق تحويله الى قسم الاشعة وكانت تستغرق وقت أكثر في حين يجري التشخيص الان حال وصول المريض الى قسم الطوارئ بشكل علمي ودقيق وسريع ويشكل حجر الاساس في استمرارية العلاج وجودته".

وإختتم البيان: "وفي هذا السياق قال مدير مستشفى الانجليزي د. بشارة بشارات: "هذا التجديد كان أحد العوامل التي ادت الى تصّدر قسم الطوارئ في مستشفى الانجليزي المكان الثاني من بين 26 مستشفى في البلاد وفق استبيان وزارة الصحة الذي نشر قبل نحو اسبوع والذي يضع مستشفى الانجليزي في صدارة مستشفيات البلاد ورائدا في تطوير صحة المجتمع العربي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY